20 مايو 2024 23:09 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الصناعة: 3 مليارات و225 مليون دولار صادرات قطاع مواد البناء خلال 2023

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال وزير التجارة والصناعة أحمد سمير، إن قطاع مواد البناء والتشييد يمثل أحد أهم القطاعات الانتاجية والتصديرية في الاقتصاد المصري والذي يتمتع بميزات تنافسية كبيرة تشمل توافر المقومات والطاقات الإنتاجية والعمالة المؤهلة والمواد الخام ذات الجودة العالية، بالإضافة إلى توافر الفرص التصديرية الواعدة للنفاذ لعدد كبير من الأسواق الإفريقية والعربية والعالمية.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير، معرض Big 5 Construct Egypt لمواد البناء والتشييد في دورته الخامسة المقام خلال الفترة من 19 إلى 21 يونيو الجاري بمركز مصر للمعارض الدولية، حيث يضم المعرض قطاعات الصناعات الكهربائية والميكانيكية والتصميمات الداخلية للمباني والتشطيبات ومواد البناء والإنشاءات الخاصة وصناعات المعدات الثقيلة، وقد شارك في فعاليات الافتتاح عدد من كبار المستثمرين والمصنعين والمطورين العقاريين.

وأشار إلى أن القطاع يساهم في تلبية احتياجات السوق المحلي، فضلا عن توفير احتياجات الدولة من إقامة المشاريع القومية الكبرى والمشاريع الإسكانية.

وأوضح سمير، أن صادرات قطاع مواد البناء بلغت نحو 6 مليارات و993 مليون دولار خلال عام 2022، وبلغت خلال الـ 5 أشهر الأولى من العام الحالي 3 مليارات و225 مليون دولار.

وأضاف الوزير، أن استضافة مصر لأنشطة المعرض تعكس أهمية السوق المصري كمحور إقليمي لتصنيع وتصدير مواد البناء إلى الدول العربية والإفريقية، مشيرة إلى أن المعرض يقع على مساحة 25 ألف متر وبمشاركة أكثر من 20000 متخصص في مجال البناء والبنية التحتية، و300 شركة عارضة من 21 دولة.

وأشار سمير، إلى أن المعرض يضم 11 جناحا دوليا لدول السعودية والإمارات وقطر وإيطاليا وألمانيا واليونان وتركيا والصين وأوزبكستان وإسبانيا وروسيا.

وتفقد الوزير أجنحة المعرض مروراً بالشركات والأجنحة المصرية والعربية والإفريقية والعالمية، مشيدًا بجودة المنتجات المصرية وتميزها وقدرتها التنافسية وتوافر منتجات بأسعار تنافسية وجودة عالية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قطاع مواد البناء وزير الصناعة مواد البناء صادرات قطاع مواد البناء معرف بيج فايف مصر التجارة الدولية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات