19 مايو 2024 07:15 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الصين تخفض أسعار الفائدة على الإقراض لدعم النمو الاقتصادي

الصين
الصين

خفضت الصين أسعار الفائدة الرئيسية على الإقراض، اليوم الثلاثاء، لأول مرة منذ 10 أشهر في ظل سعي السلطات لدعم التعافي الاقتصادي داخل ثاني أكبر أقتصاد في العالم.

وجاء التسهيل النقدي الأخير في الوقت الذي يظهر فيه تعافي الصين من وباء كورونا دليل على فقدان القوة الدافعة التي تحققت في الربع الأول من العام الحالي، وفقاً لـرويترز.

وفي غضون ذلك، تم تخفيض سعر الفائدة الأساسي للقرض لمدة عام بمقدار عشر نقاط أساس لتصل إلى 3.55٪، في حين تم تخفيضه لمدة خمس سنوات بنفس الهامش إلى 4.20٪.

وخفض البنك المركزي الصيني، أسعار الفائدة قصيرة ومتوسطة الأجل الأسبوع الماضي، مما يوضح أن الصين تمضي قدماً نحو التيسير النقدي لدعم النمو الاقتصادي.

في ضوء ذلك، اجتمع مجلس الوزراء الصيني الجمعة الماضية لمناقشة إجراءات تحفيز النمو في الاقتصاد وتعهد بتقديم المزيد من الدعم السياسي.

وعلى الجانب الأخر، قامت العديد من بنوك الاستثمار العالمية بتخفيض توقعاتها لنمو الناتج المحلي الإجمالي للصين لعام 2023، بعد أن أظهرت بيانات مايو أن التعافي يتعثر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاقتصاد الصيني النمو الاقتصادي في الصين جائحة كورونا ثاني أكبر اقتصاد في العالم مجلس الوزراء الصيني بنوك الاستثمار العالمية البنك المركزي الصيني اسعار الفائدة في الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات