20 مايو 2024 10:37 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بريطانيا توقع اتفاقًا لتنظيم الخدمات المالية مع الاتحاد الأوروبي

بريطانيا
بريطانيا

وقعت بريطانيا اتفاقًا مع الاتحاد الأوروبي لتنظيم الخدمات المالية، وسط تحسن العلاقات بين الطرفين بعد تعليق توقيع مذكرة التفاهم التي تمّ التوصل إليها في مارس 2021 على خلفية تعديل القواعد التجارية في إيرلندا الشمالية.

وجاء توقيع الاتفاق بين وزير المالية البريطاني جيريمي هانت، ومفوّضة الخدمات المالية في الاتحاد الأوروبي ميريد ماكجينيس خلال أول زيارة لوزير مالية بريطاني إلى بروكسل منذ ثلاث سنوات، وفقاً لـ فوربس.

وفي ضوء ذلك، وصف وزير المالية البريطاني الاتفاق بالتحوّل المهمّ، وبداية حوار معمق مع الاتحاد الأوروبي لمناقشة المزيد من القضايا العالقة.

ووضع الاتحاد الأوروبي ضوابط صارمة للرقابة المصرفية ضمن اتفاق بازل 3، وشملت هذه الضوابط تشديد متطلبات فروع الاتحاد لبنوك دول ثالثة أو بنوك خارج أوروبا مع الإشراف على أنشطتها.

ويمثل التعاون بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي في الوقت الحالي أهمية قصوي بالنسبة لتبادل المعلومات وتنسيق المواقف والأولويات للاجتماعات الدولية الكبرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير المالية البريطاني مفوّضة الخدمات المالية الاتحاد الأوروبي تنظيم الخدمات المالية البريكست القواعد التجارية في إيرلندا اتفاق بازل 3
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات