9 مايو 2024 07:02 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
أخبار السلع أخبار عالمية

مجلس الحبوب الدولي يخفض توقعاته للإنتاج العالمي من الذرة

الذرة
الذرة

قلص مجلس الحبوب الدولي "IGC"، توقعاته للإنتاج العالمي من الذرة موسم 2023/24، مما يعكس التوقعات المتناقصة للمحصول في الولايات المتحدة الأمريكية.

وخفضت الهيئة الحكومية الدولية، في تقريرها الشهري، توقعاتها لإنتاج محصول الذرة العالمي بمقدار ستة ملايين طن، إلى 1.211 مليار طن، وقدرت محصول الذرة في الولايات المتحدة عند 373.4 مليون طن، بانخفاض عن التوقعات السابقة البالغة 381.8 مليون، بحسب ما أشارت وكالة رويترز.

أدت ظروف الجفاف إلى إجهاد محاصيل الذرة الأمريكية في الأسابيع الأخيرة، ودفعت الأسعار إلى أعلى مستوياتها في عدة أشهر بحلول منتصف يونيو، لكن توقعات هطول الأمطار في وقت لاحق من هذا الأسبوع وحتى الأسبوع المقبل أدت إلى عمليات بيع مكثفة مؤخرًا.

وفي المقابل، رفعت اللجنة الحكومية الدولية توقعاتها لمحصول القمح العالمي موسم 2023/24، بمقدار ثلاثة ملايين طن، إلى 786 مليون طن، حيث يعكس الارتفاع جزئيًا تحسن التوقعات لأوكرانيا إذ يُنظر الآن إلى محصول القمح عند 22.5 مليون طن، ارتفاعًا من التوقعات السابقة البالغة 20.2 مليون.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذرة سعر الذرة اليوم سعر الذرة العالمي أكبر منتج للذرة الإنتاج العالمي من الذرة القمح سعر القمح اليوم الإنتاج العالمي من القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات