21 مايو 2024 00:54 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

صادرات النفط الفنزويلي تتجاوز الـ 700 ألف برميل يوميًا في يونيو

الصادرات النفطية
الصادرات النفطية

ارتفعت صادرات فنزويلا من النفط في يونيو بنسبة 8%عن مايو إلى أكثر من 700 ألف برميل يوميا مدفوعة بإعادة تشغيل وحدة رئيسية لمعالجة النفط الخام، وفقًا لما جاء في "رويترز".

على الرغم من تراجع صادرات شركة النفط الحكومية "PDVSA"، ومشاريعها المشتركة في وقت سابق من هذا العام، حيث أدت عملية مبيعات النفط إلى تجميد مؤقت لمعظم عقود التوريد.

إضافة إلى ذلك، تدفقت شحنات الربع الثاني مع حدوث عوائق أقل مع شركة النفط الأمريكية شيفرون التي تزيد باستمرار صادرات النفط الخام الفنزويلي إلى الولايات المتحدة بموجب ترخيص ممدد من واشنطن.

وقد غادرت حوالي 37 شحنة من الموانئ الفنزويلية في يونيو محملة 715933 برميلا يوميا من الخام والمنتجات المكررة و 294 ألف طن متري من مشتقات النفط.

وكانت الصين هي الوجهة الرئيسية للصادرات الفنزويلية، على الرغم من انخفاض صادرات شيفرون بشكل طفيف إلى نحو 134 ألف برميل يوميا من 150 ألف برميل يوميا في مايو.

وأيضًا تلقت الشركات الإيرانية حوالي 131 ألف برميل يوميًا من الخام وزيت الوقود الشهر الماضي في إطار اتفاق مبادلة سمح لشركة النفط الحكومية بتصريف 2.1 مليون برميل من المكثفات الإيرانية في الأسابيع الأخيرة.

وفي ضوء ذلك، بلغ متوسط ​​صادرات فنزويلا من النفط 670 ألف برميل يوميًا في النصف الأول من العام الجاري، أي ما يقرب من 15% ليصل إلى 585 ألف برميل يوميًا في نفس الفترة من عام 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات فنزويلا من النفط شركة النفط الحكومية مبيعات النفط شركة النفط الأمريكية شيفرون صادرات النفط الخام الفنزويلي إلى الولايات المتحدة الموانئ الفنزويلية الشركات الإيرانية للنفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات