18 مايو 2024 13:27 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«DTE» الأمريكية تحل الطاقة النظيفة محل الفحم باستثمارات 11 مليار دولار

الطاقة النظيفة
الطاقة النظيفة

قالت شركة المرافق "DTE إنرجي الأمريكية"، اليوم الأربعاء، إنها تخطط لوقف محطات الفحم واستثمار 11 مليار دولار على مدى السنوات العشر المقبلة، نحو التحول إلى الطاقة النظيفة ـ وفقا لما جاء في "رويترز".

في ضوء ذلك، توصلت الشركة إلى اتفاق تسوية مع ما يقرب من عشرين منظمة حول خطة الموارد المتكاملة "CleanVision"، التي تهدف إلى تطوير الطاقة الشمسية وطاقة الرياح المصنوعة في منطقة ميشيغان.

وتسعى شركة DTE إلى خفض إنتاج الوقود الأحفوري، وتقترح حكومة الولايات المتحدة، اتخاذ إجراءات صارمة ضد انبعاثات غازات الاحتباس الحراري من هذا القطاع، والذي يتماشى مع هدف الشركة بتحقيق انبعاثات كربونية صفرية بحلول عام 2050.

وصرح جيري نورسيا، الرئيس التنفيذي لشركة DTE، في بيان له بأن خطة الموارد المتكاملة CleanVision، الخاصة باستخدام الفحم ستنتهي في عام 2032، مع تطوير ما يكفي من مصادر الطاقة المتجددة في ميشيغان لتشغيل ما يقرب من 4 ملايين منزل.

في غضون ذلك، قامت الشركة بوقف تشغيل محطة مونرو لتوليد الطاقة بالفحم لمدة ثلاث سنوات حتى عام 2032، ومن المقرر إعادة توجيه مصنعها الآخر للفحم بيل ريفر للعمل بالغاز الطبيعي بحلول عام 2026، كما تهدف إلى تطوير أكثر من 15000 ميجاوات من الطاقة المتجددة بحلول عام 2042.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة المرافق ”DTE إنرجي محطات الفحم الطاقة النظيفة CleanVision الطاقة الشمسية طاقة الرياح منطقة ميشيغان الرئيس التنفيذي لشركة DTE الطاقة المتجددة بيل ريفر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات