19 مايو 2024 19:03 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مصر وإندونيسيا يتفقان على أهمية زيادة حجم التبادل التجاري

جانب من المباحثات بين الجانبين
جانب من المباحثات بين الجانبين

كشفت وزارة الخارجية، عن انعقاد الجولة السابعة للمشاورات السياسية بين مصر وإندونيسيا يوم 20 يوليو الجاري، بجاكرتا.

وأشارت الوزارة، في بيان لها اليوم السبت، إلى أن الجانب المصري ترأسه السفير أيمن كامل مساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية، بينما ترأس الجانب الإندونيسي السفير عبد القادر الجيلاني مساعد وزير الخارجية الإندونيسي، بمشاركة السفير المصري لدى جاكرتا أشرف سلطان.

واستعرض اللقاء، العلاقات الثنائية بين البلدين، بالمجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية والتعليمية والبحثية، حيث تم التأكيد على أهمية العمل على تفعيل كافة الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بين خلال السنوات الماضية، وزيادة وتيرة تبادل الزيارات رفيعة المستوى بين البلدين.

واتفق الجانبان، على أهمية زيادة حجم التبادل التجاري، لا سيما من خلال نموذج الصفقات المتكافئة، وتعزيز الاستثمارات الإندونيسية بمصر للاستفادة من المزايا والحوافز التي تقدمها المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، وما تمثله مصر من فرصة للنفاذ إلى الأسواق الأفريقية، إلى جانب الاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة التي وقعتها مصر مع عدة شركاء في مختلف أنحاء العالم.

يشار إلى أن تلك الجولة، تأتي للإعداد لعقد اللجنة العليا المشتركة بين البلدين برئاسة وزيري الخارجية في المستقبل القريب لتعزيز التعاون المشترك في جميع المجالات.

493c552b9c3f.jpg
5ffd05d976bf.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الخارجية مصر إندونيسيا قناة السويس التبادل التجاري أفريقيا مذكرات التفاهم المنطقة الاقتصادية بقناة السويس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات