14 مايو 2024 06:17 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بريطانيا تعزز دعم إنتاج الطاقة المتجددة بمقدار 22 مليون جنيه إسترليني

الطاقة المتجددة
الطاقة المتجددة

صرحت الحكومة البريطانية اليوم الخميس، عن زيادة المبلغ المخصص لتحفيز مشروعات الطاقة المتجددة بواقع 22 مليون جنيه إسترليني في آخر مزاد لها، ليرتفع الإجمالي إلى 227 مليون جنيه إسترليني، بحسب رويترز.

ويأتي هذا القرار عقب اجتماع وزير الطاقة البريطاني جرانت شابس بقادة الصناعة، أمس الأربعاء، لمناقشة الاستثمار في مشروعات الطاقة الجديدة للمساعدة في تعزيز أمن الطاقة في البلاد وتلبية صافي انبعاثاتها الصفرية بحلول عام 2050.

وفي يوليو الماضي، قالت شركة Vattenfall السويدية إنها ستوقف تطوير مزرعة الرياح البحرية في نورفولك بوريس قبالة الساحل البريطاني، لأن العروض التي حصلت عليها مقابل الفروقات في الجولة الرابعة من المزاد العام الماضي لم تعد كافية لكي يكون المشروع اقتصاديًا.

وأضافت الوزارة إنه في الجولة الخامسة، سترتفع ميزانية التقنيات القائمة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح البحرية إلى 190 مليون جنيه من 170 مليون جنيه، مع زيادة 37 مليون جنيه للتكنولوجيا الناشئة مثل الرياح البحرية العائمة، مقابل 35 مليون جنيه كانت في السابق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحكومة البريطانية الطاقة المتجددة  وزير الطاقة البريطاني الصناعة Vattenfall السويدية الرياح البحرية الساحل البريطاني الطاقة الشمسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات