14 مايو 2024 05:47 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع طفيف لسعر برميل النفط عالميًا بمستهل التداولات الأسبوعية

النفط
النفط

استقرت أسعار النفط الخام خلال تعاملات أولى جلسات الأسبوع الجاري، الإثنين 7 أغسطس، لتلامس خلال التداولات أعلى مستوياتها منذ منتصف أبريل الماضي، بعدما سجلت نموًا أسبوعيًا عند تسوية تعاملات الجمعة الماضية للمرة السادسة على التوالي، مدفوعة بتوقعات نمو الطلب بجانب تراجع الإمدادات.

ويتوقع أكبر موزع وبائع للوقود في الصين، شركة سينوبك، بلوغ الطلب على البنزين في البلاد ذروته هذا العام، ما قد يحفز الطلب على النفط بشكل عام في العالم.

وأفاد نائب رئيس الوزراء الروسي أليكسي نوفاك، بأن الطلب العالمي على النفط الخام من المتوقع أن ينمو بمقدار 2.4 مليون برميل يوميًا خلال العام الجاري، مضيفًا أن الطلب القوي يجعل السوق في حالة توازن.

أيضًا، كشفت شركة "بيرن" عن تسرب نفطي في خط أنابيب دروجبا - الناقل للنفط الروسي إلى أوروبا - وذلك للمرة الثانية مما دفعها لوقف ضخ النفط عبر تلك الأنابيب.

أسعار النفط الخام

تراجعت أسعار النفط الخام في العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أكتوبر المقبل بنسبة طفيفة تبلغ 0.13%، ليصل إلى 86.13 دولار للبرميل.

وانخفض سعر برميل خام غرب تكساس الوسيط في عقد سبتمير 2023 بنحو 0.18%، ليسجل 82.67 دولار (وقت نشر الخبر).

وكان الخامان قد حققا مكاسب أسبوعية للمرة السادسة على التوالي، إذ ارتفع الخامان بنسبة 2.5 و3% على التوالي بنهاية تعاملات الجمعة الماضية، بعد قرار أوبك بلس بتثبيت السياسة الإنتاجية مع إقرار التخفيضات الطوعية التي اتخذها كبار المنتجين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط أسعار النفط أسعار برنت ونايمكس أسعار النفط الخام سعر برميل النفط النفط اليوم النفط الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات