14 مايو 2024 12:42 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط يرتفع ويحقق مكاسب للأسبوع السادس على التوالي

النفط
النفط

وسعت أسعار النفط الخام من مكاسبها، لتنهي تعاملات آخر جلسات الأسبوع المنتهي اليوم الجمعة، على نمو ملحوظ، وتحقق بذلك سادس مكاسب أسبوعية لها على التوالي، بعدما أبقت أوبك بلس على سياستها الإنتاجية، وسط تخفيض للإنتاج من قبل أبرز المنتجين مع توقعات بزيادة الطلب.

وثبتت اللجنة الوزارية المشتركة لـ "أوبك بلس"، سياسة إنتاج النفط دون تغيير خلال اجتماعها الذي عُقد عبر الإنترنت اليوم، مؤكدة على التزام الدول الأعضاء بالتعاون، بعد مراجعتها لبيانات إنتاج النفط لشهري مايو ويونيو من هذا العام.

يأتي ذلك بعدما أعلنت السعودية، أمس الخميس، أنها ستمدد خفضًا طوعيًا لإنتاج النفط بمقدار مليون برميل يوميا لمدة شهر آخر في سبتمبر، تلتها روسيا معلنة عن تخفيض لصادراتها بمقدار 300 ألف برميل يوميًا في سبتمبر، وهو ما أقره تحالف أوبك بلس خلال اجتماع اليوم.

على صعيد الطلب، يتوقع أكبر موزع وبائع للوقود في الصين، شركة سينوبك، بلوغ الطلب على البنزين في البلاد ذروته هذا العام، ما قد يحفز الطلب على النفط بشكل عام في العالم.

بجانب ذلك، أفاد نائب رئيس الوزراء الروسي أليكسي نوفاك، بأن الطلب العالمي على النفط الخام من المتوقع أن ينمو بمقدار 2.4 مليون برميل يوميًا خلال العام الجاري، مضيفًا أن الطلب القوي يجعل السوق في حالة توازن.

أسعار النفط الخام

ارتفعت أسعار النفط في العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أكتوبر المقبل، بنسبة 1.73% بختام تعاملات الجمعة، لتصل إلى 86.61 دولارًا للبرميل، كما سجلت نموًا على أساس أسبوعي بمعدل 2.53%.

كما سجل سعر برميل خام غرب تكساس في عقد سبتمبر المقبل، حوالي 83.19 دولارًا، بنمو يومي وأسبوعي 2% و3.07% على التوالي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط اليوم سعر خام غرب تكساس خام برنت سعر خام برنت اجتماع أوبك بلس أوبك بلس خفض إنتاج النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات