16 مايو 2024 16:15 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

جمعية أسترالية تعارض قرار الحكومة باستئناف حظر تصدير الغاز الطبيعي

أرشيفية
أرشيفية

أفادت جمعية منتجي البترول الأسترالية، اليوم الخميس، أن قرار البلاد بعدم النظر في استثناءات من حظر تصدير الغاز الطبيعي من الحقول البرية، سيضر بالاستثمارات الجديدة، في الوقت الذي تتطلع فيه الدولة إلى تأمين الإمدادات الإقليمية وكبح جماح في الأسعار.

وتابعت كارولين شيري، مديرة جمعية إنتاج البترول والاستكشاف الأسترالية (APPEA)، أن القرار لن يشجع المنتجين على إدخال إمدادات جديدة إلى السوق، بحسب ما نقلت عنها رويترز.

كما لفتت شيري في بيان، إلى أن أستراليا تحتاج إلى توفير المزيد من إمدادات الغاز إلى السوق لتشغيل قطاع الموارد المتنامي، ودعم نظام الكهرباء في جنوب غرب البلاد مع إلغاء الطاقة التي تعمل بالفحم.

جاء رد الجمعية، بعد أن قالت الحكومة في وقت متأخر من يوم الثلاثاء الماضي إنها لن تنظر في إعفاءات من سياسة حظر التصدير لعام 2020.

ويُعد قرار الحكومة تحديث لحظر تصدير الغاز الطبيعي الخاص بعام 2020، والتي تمثل أحدث انتكاسة لمنتجي الغاز الطبيعي في أستراليا، حيث يواجه البعض تحذيرات من إضرابات العمال للمطالبة بتحسين الأجور وظروف العمل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي إمدادات الغاز الطبيعي منتجي البترول تصدير الغاز الطبيعي إنتاج البترول الكهرباء إنتاج الغاز الطبيعي أسعار الغاز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات