6 مايو 2024 01:35 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الاقتصاد التركي ينمو 3.8% في الربع الثاني على أساس سنوي

النمو الاقتصادي - تركيا
النمو الاقتصادي - تركيا

أظهرت بيانات معهد الإحصاء التركي، أن الاقتصاد التركي نما بنسبة 3.8% في الربع الثاني على أساس سنوي، وهو ما يزيد عن توقعات المحللين مدفوعًا بنمو إنفاق الأسر، بينما من المتوقع أن يتباطأ النمو في الأشهر المقبلة حيث أطلق البنك المركزي دورة تشديد في يونيو.

وأوضحت بيانات معهد الإحصاء التركي، أن الناتج المحلي الإجمالي نما في الربع الثاني بنسبة 3.5% مقارنة بالربع السابق على أساس موسمي، وكان من المتوقع أن ينمو الاقتصاد بنسبة 3.5% على أساس سنوي في الربع الثاني، وفقًا لاستطلاع رويترز.

عجز الميزان التجاري التركي

اتسع عجز الميزان التجاري التركي بنسبة 14.2% خلال شهر يوليو الماضي على أساس سنوي، ليبلغ 12.21 مليار دولار، مقارنة بـ 10.7 مليار دولار أمريكي في الشهر المقابل من العام السابق، وقد جاء هذا الاتساع الواضح في العجز التجاري، مدفوعًا بنمو 10.5% في قيمة واردات البلاد، لتصل إلى 32.295 مليار دولار.

وارتفعت الصادرات التركية بنسبة 8.3% خلال يوليو الماضي عن العام الماضي، حيث سجلت نحو 20.1 مليار دولار، لكنها لم تُغطي الزيادة في حجم الواردات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
معدل النمو الاقتصادي معدل نمو اقتصاد تركيا اقتصاد تركيا الاقتصاد التركي معهد الإحصاء التركي الناتج المحلي الإجمالي عجز الميزان التجاري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات