19 مايو 2024 01:54 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

«مورجان ستانلي» يخفض توقعاته للنمو الاقتصادي في الصين لـ4.7%

مورجان ستانلي
مورجان ستانلي

قلص بنك مورجان ستانلي توقعاته لنمو الاقتصاد الصيني لهذا العام بنحو 4.7%، بعد انتشار المخاوف بشأن التعافي الاقتصادي عقب خروج الصين من أزمة كوفيد-19 وخسائر قطاع العقارات، بحسب رويترز.

كما يتوقع بنك وول ستريت أيضًا هبوط الناتج المحلي الإجمالي للصين بنسبة 4.7% هذا العام، من توقعات سابقة بانخفاض نسبته 5%، كما خفض توقعاته للناتج المحلي الإجمالي لعام 2024 إلى 4.2%.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، خفض جي بي مورجان توقعات نمو الناتج المحلي الإجمالي للصين لعام 2023 إلى 4.8% من 5% في وقت سابق، في حين خفضه بنك باركليز إلى 4.5%.

وقد خفض مورجان ستانلي التوقعات من أجل عامل التباطؤ الحاد في النفقات الرأسمالية وسط محاولة تقليص المديونية في قطاع العقارات، حيث يعاني قطاع العقارات في الصين من أزمة سيولة منذ أواخر عام 2021.

كما أظهرت البيانات الأسبوع الماضي أن قطاع المستهلكين في اتجاهه نحو الانكماش مع انخفاض أسعار المنتجين في يوليو، مما زاد الضغط على بكين لإطلاق المزيد من سياسة التحفيز المباشر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك وول ستريت بنك مورجان ستانلي الاقتصاد الصيني أزمة كوفيد 19 قطاع العقارات الصين جي بي مورجان الناتج المحلي الإجمالي النفقات الرأسمالية أسعار المنتجين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات