18 مايو 2024 07:01 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

رويترز ترفع توقعاتها لأسعار النفط الخام هذا العام وسط مخاوف الإمدادات

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

رفع محللو رويترز توقعاتهم لأسعار النفط الخام خلال هذا العام للمرة الأولى منذ أربعة أشهر، مع توقعات أن تؤدي تخفيضات إنتاج أوبك+ إلى إبقاء الإمدادات محدودة، مما يعوض المخاطر التي تهدد الطلب جراء تعثر التعافي الاقتصادي في الصين.

وتوقع مسح شمل 37 اقتصاديا ومحللا أن يبلغ متوسط سعر خام برنت 82.45 دولارا للبرميل في 2023، ارتفاعا من متوسط توقعات يوليو عند 81.95 دولار.

ومن المتوقع أن يبلغ متوسط سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 77.83 دولار للبرميل هذا العام، أعلى من توقعات الشهر السابق البالغة 77.20 دولار.

من جانبه، قال رئيس فريق قطاع الطاقة في بنك DBS، سوفرو ساركار، إنه رغم تراجع فرص حدوث ركود عميق في الغرب، إلا أنه من الصعب زيادة الطلب من قبل الصين في النصف الثاني من العام الجاري وسط انهيار القطاع العقاري.

خفض السعودية لإنتاج النفط

ويتوقع معظم المحللين الذين استطلعت رويترز آرائهم أن السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، خفضت إمداداتها بمقدار مليون برميل يوميا لشهر آخر يشمل أكتوبر المقبل.

يأتي ذلك بعدما صرح نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، بأن بلاده قد تُمدد تخفيضات صادرات النفط الخام حتى شهر أكتوبر، وإنها أوفت بالكامل بالتزاماتها بخفض الإمدادات في أغسطس.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام توقعات أسعار النفط تمديد الخفض الطوعي لإنتاج السعودية الخفض الطوعي للإنتاج سعر خام غرب تكساس سعر خام برنت الآن خام برنت الآن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات