17 مايو 2024 11:51 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

سيديغاز: الولايات المتحدة تشكل خمس صادرات العالم من الغاز المسال

صادرات الولايات المتحدة من الغاز المسال
صادرات الولايات المتحدة من الغاز المسال

أظهرت بيانات شركة الغاز الفرنسية، سيديغاز، أن صادرات الولايات المتحدة من الغاز المسال، خلال النصف الأول من العام الجاري شكلت نحو 21% من إجمالي الصادرات العالمية، حيث تمكنت واشنطن من تصدير 41.4 مليون طن.

وأوضحت البيانات، أن أستراليا جاءت كثاني أكبر مصدر للغاز المسال في العالم، بنحو 39.7 مليون طن، تلتها قطر بصادرات تبلغ 39.2 مليونًأ، وفقًا لموقع "إل إن جي برايم".

وشكلت أكبر ثلاث دول مصدرة للغاز المسال، حوالي 60% من الإمدادات العالمية خلال النصف الأول من العام الجاري.

كما زادت قدرة النرويج على تصدير الغاز المسال بحوالي 2.1 مليون طن، نظرًا لإعادة تشغيل مصنع سنوهفيت للغاز الطبيعي المسال التابع لشركة إكوينور بقدرة 4.2 ملايين طن سنويًا، لتكون بذلك أكبر دولة من حيث زيادة الصادرات.

وقالت "سيديغاز"، إن ثاني أكبر زيادة في إمدادات الغاز الطبيعي المسال على مستوى الدولة لوحظت في الجزائر (+1.1 مليون طن)، وسط نمو قوي للطلب الأوروبي على الغاز الجزائري.

على العكس من ذلك، اضطرت مصر إلى خفض إمدادات الغاز الطبيعي المسال بمقدار 0.6 مليون طن، وسط تزايد الطلب المحلي على الغاز الطبيعي وتباطؤ إنتاج الغاز من الحقول القديمة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات الولايات المتحدة من الغاز المسال الغاز المسال الغاز الأمريكي الصادرات العالمية من الغاز المسال إنتاج مصر من الغاز الطلب على الغاز المسال
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات