18 مايو 2024 22:25 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
رئيس الوزراء: نستهدف زيادة المكون المحلي والوصول بالصادرات إلى 145 مليار دولارأمن قومي.. رئيس الوزراء: الدولة أنفقت مئات المليارات لزيادة الأراضي الزراعية”إيميسا دينيم”: تصدير ملابس الجينز بقيمة 20 مليون يورو سنويًا.. وتنفيذ خطة للتوسعتضم فول وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 59297 طنًا من البضائعرئيس الوزراء: نشجع القطاع الخاص على زيادة استثماراته في قطاع الدواء”القصير” ومحافظ الوادي الجديد يناقشان المشروعات الزراعية بمركز باريسسامسونج: نتطلع إلى جعل مصر مركزًا إقليميًا للإنتاج والتصدير| التفاصيلحماية المنافسة: ثبوث مخالفة 8 من الشركات المنتجة والموردة للأجهزة المنزلية والكهربائيةتداول 16 ألف طن بضائع و794 شاحنة بمواني البحر الأحمر”العربي”: خطة التوسعات الجديدة للمجموعة حتى 2030 باستثمارات 350 مليون دولاررئيس الوزراء يتفقد مجمع مصانع العربي ببني سويف| صوررئيس الوزراء: نستهدف تعزيز دور القطاع الخاص لتصل مساهمته في الاقتصاد إلى 65%
بوابة الزراعة

«الاستفادة من محاصيل الحبوب كبدائل للقمح في إنتاج الخبز».. دورة تدريبية ببحوث التكنولوجيا

القمح - تعبيرية
القمح - تعبيرية

أعلن معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية عن تنظيم برنامج تدريبي بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية بعنوان "الاستفادة من محاصيل الحبوب المختلفة كبدائل للقمح فى إنتاج الخبز ومنتجات المخابز" لعدد 30 مشاركًا من العاملين بمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة ومصانع الأغذية التي تعمل في مجال المخبوزات.

وأشار الدكتور شاكر عرفات، مدير المعهد، إلى أن الحبوب ومنتجاتها (الخبز ومنتجات المخابز) تعتبر مكونا أساسيا في وجبات المواطن المصري على مدار اليوم، ومن الضروري نقل الخبرات والتقنيات الحديثة في تصنيع الخبز ومنتجات المخابز للعاملين في هذا القطاع.

وتهدف الدورة إلى التعرف على الأهمية الغذائية والاقتصادية لمنتجات المخابز المختلفة بما في ذلك منتجات المخابز التي تلائم بعض الفئات الحساسة أو الخاصة مثل مرضى حساسية الجلوتين ومرضى التوحد ومرضى الفينيل كيتونوريا، والتي يتم تصنيعها بمواصفات خاصة.

وتلقي الدورة الضوء على القيمة الغذائية والنواحي التكنولوجية والاقتصادية لأنواع الحبوب البديلة من الإنتاج المحلي التي يمكن استخدامها في إنتاج الخبز البلدي بالخلط بنسب مختلفة مع دقيق القمح والأمر الذى يؤدي بدوره إلى تقليل فاتورة الاستيراد من القمح، والتعرف على الأهمية التكنولوجية لتقدير الخواص الريولوجية لدقيق القمح والدقيق المركب، والتعرف على العوامل الموثرة على استخدام دقيق الحبوب المختلفة في إنتاج الخبز البلدي من الناحية التكنولوجية والقيمة الغذائية للخبز البلدي.

اقرأ أيضاً

وأكد الدكتور عاطف عشيبة، وكيل المعهد للإرشاد والتدريب، أن الدورة تهدف أيضا إلى إكساب المتدربين المهارات التصنيعية اللازمة لتصنيع الخبز والعجائن الغذائية المختلفة، ورفع الوعي التغذوي للمستهلكين بالقيمة الغذائية والصحية للخبز ومنتجات المخابز الناتجة من مخلوط الدقيق للحبوب المختلفة والتعرف على الأهمية الصحية والتغذوية للألياف الغذائية ودورها في التغذية وعلاج العديد من الأمراض، إضافة إلى توضيح القيمة الغذائية والحيوية للتمور ولجنين الحبوب وكيفية استخدامها في إعداد مخبوزات صحية وعالية القيمة الغذائية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية برنامج تدريبي المنظمة العربية للتنمية الزراعية الاستفادة من محاصيل الحبوب المختلفة كبدائل للقمح فى إنتاج الخبز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات