17 مايو 2024 22:45 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

«بحوث الإرشاد الزراعي» ينفذ برنامج تدريبي حول إدارة الأزمات البيئة الزراعية في 3 محافظات

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أعلن معهد بحوث الإرشاد الزراعي والتنمية الريفية التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الانتهاء من تنفيذ فعاليات البرنامج التدريبي «إدارة الأزمات البيئية الزراعية»، والذي تم تنفيذه خلال شهر سبتمبر الماضي في 3 مديريات للزراعة بمحافظات سوهاج، والدقهلية، والمنيا.

ويأتي ذلك استمرارًا للأنشطة الإرشادية والتدريبية للمعهد، وفي ضوء توجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتحت رعاية الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

وأشار الدكتور ياسر حيمري، وكيل المعهد لشئون الإرشاد والتدريب، الى أن البرنامج استهدف تنمية معارف المتدربين، في عدد من الموضوعات المتعلقة بإدارة الأزمات البيئية الزراعية، حيث تناول البرنامج مفهوم الأزمة وخصائصها، ومبادئ إدارة الأزمات، والمفاهيم المختلفة المرتبطة بالأزمة وأبعادها ومكوناتها، كما تضمن عددًا من المحاور الأساسية منها تصنيف الأزمات، ومراحل إدارتها وعوامل النجاح في إدارتها، والمداخل الإدارية للتعامل مع الأزمات.

قد تكون صورة ‏‏‏١٠‏ أشخاص‏ و‏منظر داخلي‏‏

وأوضح أن البرنامج أيضًا تضمن تعريف المتدربين بدور ومهام القيادة في إدارة الأزمات البيئية الزراعية، والمعايير المحددة للنجاح والفشل في اكتشاف الإنذار المبكر لحدوث الأزمات البيئية الزراعية، وتحديد وتقييم الأزمات المحتملة، ودور الإتصالات في إدارة الأزمات البيئية الزراعية، واختتم البرنامج بنموذج عملي لأزمات بيئية زراعية وكيفية إدارتها.

وأضاف وكيل المعهد، أن البرنامج شهد حضورًا مكثفًا من المهندسين الزراعيين بمديريات الزراعة التي تم تنفيذ البرنامج بها، حيث شارك فيه نحو 100 مهندس زراعي، وشارك في تنفيذه نخبة من خبراء معهد بحوث الإرشاد الزراعي والتنمية الريفية.

قد تكون صورة ‏‏‏‏١١‏ شخصًا‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

أسواق للمعلومات مصر 2030
الزراعة بحوث الإرشاد الزراعي الأزمات البيئية الزراعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات