17 مايو 2024 06:00 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«أوبك» تتوقع وصول الطلب العالمي على النفط لـ116 مليون برميل خلال 2045

النفط
النفط

رفعت منظمة "أوبك"، توقعاتها للطلب العالمي على النفط في المديين المتوسط ​​والطويل في توقعات سنوية، مؤكدة أن هناك حاجة لاستثمارات بقيمة 14 تريليون دولار لتلبية هذا الطلب، حتى مع نمو استخدام الوقود المتجدد، وظهور المزيد من السيارات الكهربائية على الطريق.

وتتناقض الدول في تقريرها لتوقعات النفط العالمي لعام 2023، الذي صدر يوم الإثنين مع توقعات المتنبئين الآخرين، بما في ذلك وكالة الطاقة الدولية، الذين يقولون إن الطلب قد يصل إلى ذروته هذا العقد، بينما تؤكد المجموعة، أن النفط يجب أن يكون جزءًا من التحول في مجال الطاقة، واستشهدت بالقرارات التي اتخذتها بعض الحكومات والشركات لإبطاء التراجع عن الوقود الأحفوري.

وقال الأمين العام لمنظمة أوبك هيثم الغيص، إن الدعوات لوقف الاستثمار في مشاريع نفطية جديدة مضللة ويمكن أن تؤدي إلى فوضى في مجال الطاقة والاقتصاد، وقدر الاستثمارات المطلوبة في قطاع النفط بـ 14 تريليون دولار حتى عام 2045، ارتفاعًا من 12.1 تريليون دولار المقدرة العام الماضي.

وتتوقع أوبك، أن يصل الطلب العالمي على النفط إلى 116 مليون برميل يوميًا بحلول عام 2045، أي أعلى بحوالي 6 ملايين برميل يوميًا مما كان متوقعًا في تقرير العام الماضي، مع نمو تقوده الصين والهند ودول آسيوية أخرى وأفريقيا والشرق الأوسط.

وقال فاتح بيرول المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية، في وقت سابق الأسبوع الماضي، إن الاستهلاك العالمي للفحم والنفط والغاز الطبيعي قد يصل إلى ذروته قبل عام 2030.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الخام خام برنت سعر خام برنت سعر النفط اليوم الغاز الطبيعي سعر الغاز الطبيعي منظمة أوبك إنتاج العالم من النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات