11 مايو 2024 00:19 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

المفوضية الأفريقية: نقدر الجهود المصرية للمساعدة على تعزيز الجهود التنموية

لقاء اليوم
لقاء اليوم

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، موسى فقيه رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، بحضور سامح شكري وزير الخارجية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، إن الرئيس السيسي، رحب بزيارة "فقيه" إلى القاهرة؛ للمشاركة في خلوة المبعوثين الخاصين في أفريقيا لتعزيز السلم والأمن على مستوى القارة.

وتطلع الرئيس السيسي، إلى استمرار التعاون والتنسيق الوثيق مع المفوضية الأفريقية؛ من أجل دفع العمل الأفريقي المشترك بمختلف المجالات، وخاصة بالتركيز على قطاعات التكامل الاقتصادي والاندماج الإقليمي، والإصلاح المؤسسي للاتحاد، والسلم والأمن، والتعاون مع الشركاء الدوليين.

وأكد رئيس المفوضية، أهمية مصر وثقلها في القارة، معربًا عن تقديره للجهود المصرية للمساعدة على تعزيز الجهود التنموية لأشقائها بالقارة، والحرص على الإسهام في صون الاستقرار الأمني والسياسي بالقارة.

وقال "فقيه"، إن ذلك يتضمن استضافة خلوة المبعوثين الخاصين الأفارقة، وتقديم الدعم الموضوعي واللوجستي الكامل لإنجاحها، حيث تمثل منصة مهمة لتبادل الخبرات والتجارب المتنوعة، للمساهمة في تسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام.

كما بحث اللقاء، تطورات مختلف القضايا على الساحتين الإقليمية والقارية، ومستجدات عدد من النزاعات بالقارة الأفريقية وجهود تسويتها سياسيا، وفي مقدمتها الوضع في السودان ومنطقتي الساحل والقرن الأفريقي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي مفوضية الاتحاد الأفريقي الخارجية وزير الخارجية التكامل الاقتصادي الجهود المصرية السودان القرن الأفريقي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات