20 مايو 2024 14:17 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط تنخفض للجلسة الرابعة على التوالي

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

واصلت أسعار النفط الخام مسارها الهبوطي، لتنخفض للجلسة الرابعة على التوالي في تعاملات اليوم الأربعاء 25 اكتوبر، بعد ظهور عدد من البيانات السلبية للاقتصاد الأوروبي، مع استمرار متابعة تفاقم التوترات في الشرق الأوسط.

أسعار النفط الخام

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر ديسمبر المقبل بنسبة 0.43% إلى 87.69 دولار للبرميل، كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، والمقرر تسليمها في ديسمبر 2023، 0.48% إلى 83.34 دولار للبرميل، لحظة إعداد التقرير.

الاقتصاد الأوروبي

أظهرت البيانات الأوروبية، تراجع في نشاط الأعمال لأدنى مستوى في ثلاث سنوات، بشكل مفاجئ هذا الشهر، ما يشير إلى أن الكتلة قد تنزلق إلى الركود، الأمر الذي قد يؤثر سلبًا في توقعات الطلب على النفط.

وتترقب الأسواق اجتماع البنك المركزي الأوروبي غدًا لاتخاذ قراره بشأن السياسة النقدية في ظل تلك البيانات الضعيفة.

يراقب المستثمرون منطقة الشرق الأوسط أيضًا، إذ يخشى المتعاملون أن يؤدي اتساع رقعة الصراع هناك إلى اضطراب أسواق النفط وتعطيل الإمدادات.

مخزونات النفط الخام

كشف معهد البترول الأميركي، أمس الثلاثاء، أن مخزونات النفط الخام على مستوى البلاد انخفضت بمقدار 2.67 مليون برميل الأسبوع الماضي، لكن على الجانب الآخر شهدت المخزونات في مركز كوشينغ الرئيسي بولاية أوكلاهوما، ارتفاعًا طفيفًا.

ومن المقرر صدور البيانات الرسمية عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بشأن مخزونات النفط الخام والبنزين والمقطرات في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط اليوم خام غرب تكساس الخام الأمريكي سعر خام برنت اليوم البنك المركزي الأوروبي حماس إسرائيل مخزونات النفط الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات