10 مايو 2024 07:49 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

عبر الممر الجديد على البحر الأسود

صادرات الحبوب الأوكرانية تتجاوز مليون طن خلال أكتوبر

الحبوب
الحبوب

أعلن النائب الأول لوزير الزراعة الأوكراني تاراس فيسوتسكي، مساء أمس الأربعاء، أن شحنات الحبوب التي تم تصديرها من البلاد عبر الممر الجديد على البحر الأسود قد تتجاوز مليون طن متري خلال شهر أكتوبر الجاري، بحسب رويترز.

وتابع فيسوتسكي، خلال تصريحاته للتلفزيون الوطني، "أن الوضع يتحسن وإذا لاحظنا فإنه خلال سبتمبر الماضي والنصف الأول من أكتوبر الحالي، تم بالفعل شحن 700 ألف طن من الحبوب وبنهاية الشهر الجاري قد تصل إلى ما يزيد عن مليون طن".

فيما أشارت مصادر ملاحية أوكرانية في وقت سابق إلى إن ما يزيد عن 40 سفينة شحن دخلت الممر منذ بداية الشهر الجاري وحتى الآن.

وكانت أوكرانيا قد أطلقت ممرًا إنسانيًا للسفن المحملة بصادرات المنتجات الزراعية المتجهة إلى الأسواق الأفريقية والآسيوية في محاولة للافلات من التضييق الخانق عليها من قبل القوات الروسية.

وقالت السلطات الأوكرانية إنه تم تصدير ما مجموعه 1.5 مليون طن من البضائع المتنوعة عبر الطريق الجديد منذ أن بدأ تشغيله في أواخر أغسطس.

فيما أعلنت وزارة الزراعة الأوكرانية أمس الأربعاء، أن صادراتها من الحبوب تراجعت حتى 24 أكتوبر الجاري إلى 8.56 مليون طن منذ بداية الموسم الجاري 2023-2024 الممتد من يوليو الماضي وحتى يونيو العام المقبل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الأوكرانية ممر الحبوب اتفاقية حبوب البحر الأسود وزارة الزراعة الأوكرانية أسعار الحبوب أسعار القمح والذرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات