26 فبراير 2024 09:31 16 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

«التموين» تستعد لتعميم نظام صرف السلع التموينية للبدالين بالصنف إلكترونيًا

وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي
وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، أن التموين تستعد لتعميم نظام صرف السلع التموينية لبدالي التموين وفروع مشروع جميعتي ليكون الصرف بالصنف.

وقال المصيلحي ـ في بيان اليوم، إن النظام الجديد يساهم في حوكمة صرف السلع التموينية للمواطنين على بطاقة الدعم ومعرفة الأرصدة بالمخازن، مؤكداً أن نظام صرف الاستعاضات للمنافذ سيكون إلكترونياً، وذلك بعد تطُبيقه في عدد من المحافظات.

وفيما يخص الموقف التنفيذي لمبادرة تخفيض الأسعار، قال الوزير، إن مديري المديريات مطالبون بالمرور الدائم علي المنافذ المشتركة بالمبادرة للتأكد من الالتزام بالأسعار وجودة السلع المعروضة ونسب التخفيضات.

وأثنى الوزير على الاتحاد العام للغرف التجارية وأعضائه واتحاد الصناعات المصرية أيضاً وذلك للالتزام بما تم الاتفاق عليه وعرض السلع في المبادرة بسعر الإنتاج دون هامش ربح، وذلك في المجموعة السلعية السبعة، والتي تشمل ( الفول - العدس - الأرز - السكر - الزيت - المكرونة - الالبان والاجبان ) وفقاً لأصناف محددة تقوم بإنتاجها وتوريدها شركات القطاع الخاص، وعرضها في السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية ومختلف المنافذ وفي باقي قنواتها التوزيعية المختلفة بالمحافظات تباعاً.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي نظام صرف السلع التموينية بدالي التموين فروع مشروع جميعتي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات