2 مايو 2024 13:21 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بسبب التوترات السائدة.. توقعات بتراجع استهلاك الصلب في أوروبا 5.3% هذا العام

الصلب
الصلب

خفضت مجموعة صناعية في الاتحاد الأوروبي، توقعاتها لسوق الصلب، اليوم الإثنين، قائلة إن الطلب من المقرر أن ينخفض ​​بنسبة 5.3% هذا العام، وسط ارتفاع التضخم والتوترات الجيوسياسية.

وفي يوليو، توقعت جمعية الصلب الأوروبية "Eurofer"، أن ينخفض ​​استهلاك الصلب بنسبة 3%، بدلًا من الانخفاض بنسبة 1% الذي توقعته في مايو.

وقال أكسل إيجيرت، المدير العام لشركة يوروفر، إن آفاق قطاع الصلب الأوروبي تصبح أكثر قتامة كل ثلاثة أشهر وسط الحروب التخريبية والتوترات العالمية وأزمة الطاقة التي لم يتم حلها والتضخم المرتفع وتشديد الظروف الاقتصادية وحصص الواردات المرتفعة تاريخيًا التي تخنق التصنيع.

ومع ذلك، قامت المجموعة بتحديث توقعاتها لاستهلاك الصلب الواضح لعام 2024، متوقعة انتعاشًا بنسبة 7.6% بدلًا من 6.2%، إلا أن هذا الانتعاش مشروط بالتطورات الإيجابية غير المؤكدة للغاية في التوقعات الصناعية والطلب على الصلب.

اقرأ أيضاً

وفي الربع الثاني من عام 2023 - أحدث البيانات الفعلية المتاحة - سجل استهلاك الصلب الواضح القراءة السلبية الخامسة على التوالي، حيث انخفض بنسبة 7.6% إلى 35.6 مليون طن متري، ومن بين القطاعات التي تستخدم الصلب، ساعد الأداء الإيجابي في قطاعات السيارات والهندسة الميكانيكية والنقل على تعويض الضعف في الأجهزة المنزلية والبناء، حيث يمثل الأخير 35% من الطلب على الصلب.

وينتج قطاع الصلب في الاتحاد الأوروبي، حوالي 152 مليون طن متري من الفولاذ سنويًا في حوالي 500 موقع، ويبلغ حجم مبيعاتها 130 مليار يورو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصلب صناعة الصلب الاتحاد الأوروبي الحرب الروسية الشرق الأوسط التضخم معدل التضخم سعر الفائدة غزة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات