10 مايو 2024 00:33 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مجلس النواب يوافق على اتفاقية قرض بمبلغ 500 مليون دولار

مجلس النواب اليوم
مجلس النواب اليوم

وافق مجلس النواب، اليوم الإثنين، خلال الجلسة العامة المنعقدة برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 452 لسنة 2023 بشأن الموافقة على الاتفاق الموقع بين حكومة مصر، وبنكي ديوتشه وآي بي سي لصالح وزارة المالية.

وبحسب موقع المجلس الرسمي، ذكر تقرير اللجنة مشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية، ومكتب لجنة الخطة والموازنة، أن الاتفاقية المطروحة تأتي في إطار سعي الحكومة للحصول على تمويل مستدام بتكلفة منخفضة، وآجال سداد مناسبة.

وأشار التقرير، إلى أن مصر نجحت بالتعاون مع المؤسسة العربية لضمان الاستثمار والتصدير "ضمان"، في توقيع اتفاقية قرض بمبلغ 500 مليون دولار من بنكي "ديوتشه" وآي بي سي ABC لصالح وزارة المالية، بواسطة شركة روتشيلد كجهة استشارية فرنسية متخصصة.

ولفت التقرير، إلى أن هذا القرض يعد الأول لمصر في سوق الائتمان الدولي من حيث الاستفادة من آلية تأمين ائتمان متعدد الأطراف بدعم من المؤسسة العربية، مشيرًا إلى أنه سيستخدم لتمويل المشروعات الاجتماعية الواردة في الخطة الاستثمارية للعام المالي، 2022/2023 المؤهلة بموجب إطار "التمويل المستدام في مصر"، بما في ذلك نفقات موازنة الصحة والتعليم المتوافقة مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجلس النواب المالية الصحة التعليم التنمية المستدامة قرض دولار المؤسسة العربية لضمان الاستثمار والتصدير
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات