3 مايو 2024 01:01 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

بعد تشغيله تجريبيًا.. معلومات هامة عن مونوريل شرق النيل

مونوريل شرق النيل
مونوريل شرق النيل

مشروع مونوريل شرق النيل.. شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إطلاق إذن التشغيل التجريبي لمونوريل شرق النيل في محطة المشير طنطاوي.

ويعد من أهم مشروعات الجر الكهربائي، مشروع مونوريل شرق النيل الذي يمتد من محطة الإستاد بمدينة نصر وحتى محطة مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية بطول 56.5 كم ويشتمل على 22 محطة.

مشروع مونوريل شرق النيل

وتواصل الجمهورية الجديدة تنفيذ أعمال مشروعات الجر الكهربائي، والتي تضم مشروع القطارات الكهربائية والسريعة، فضلًا عن خطوط المترو والمونوريل، وذلك لتعزيز التنمية على الطراز الأوروبي، من خلال بناء شبكة كاملة من الخطوط، خاصة أنها تتمتع بالعديد من المميزات الهامة.

وفي هذا الصدد، يتم تنفيذ مشروع المونوريل في مصر لأول مرة وسيمثل نقلة حضارية ‏كبيرة في وسائل النقل ‏الجماعي، التى تتسم بأنها وسائل سريعة وعصرية وآمنة وصديقة للبيئة، وتوفر استهلاك الوقود، ‏‏وتخفض معدلات التلوث البيئي وتخفف الاختناقات المرورية بالمحاور والشوارع الرئيسية، ‏وتجذب الركاب لاستخدامها ‏بدلاً من السيارات الخاصة لتقليل إستهلاك الوقود والمحروقات.

اقرأ أيضاً

ويربط هذا المشروع العملاق إقليم القاهرة الكبرى بالمناطق والمدن العمرانية الجديدة شرقاً ‏‏«القاهرة الجديدة - ‏العاصمة الإدارية».

تفاصيل مونوريل شرق النيل

- التشغيل في محطة المشير طنطاوي.

- يمر بأحياء العاصمة الإدارية الجديدة.

- يتبادل الخدمة مع الخط الثالث للمترو بمحطة الاستاد بشارع يوسف عباس.

- يصل إلى شارع الخليفة الظافر والحي السابع مرورًا بشارع ذاكر حسين والوفاء والأمل، ثم يتجه إلى محور المشير وشارع التسعين الجنوبي حتى بيت الوطن.

- يخدم العديد من المناطق السكنية المزدحمة.

كما سيساهم في تيسير حركة نقل الموظفين والوافدين من ‏القاهرة والجيزة إلى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية لتكامله مع الخط الثالث للمترو عند محطة ‏الاستاد بمدينة نصر ومع القطار الكهربائي بمحطة مدينة ‏الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مونوريل شرق النيل معلومات هامة عن مونوريل شرق النيل وزارة النقل مواقع العمل بمشروع مونوريل شرق النيل مشروع مونوريل شرق النيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات