14 يوليو 2024 22:46 7 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«مورجان ستانلي»: الفيدرالي الأمريكي يبدأ خفض الفائدة خلال يونيو 2024

مورجان ستانلي
مورجان ستانلي

يتوقع خبراء الاقتصاد في "مورجان ستانلي"، بقيادة كبيرة الخبراء الاقتصاديين للولايات المتحدة إلين زينتر، إجراء الاحتياطي الفيدرالي تخفيضات كبيرة على أسعار الفائدة على مدى العامين المقبلين مع تباطؤ التضخم.

وأوضح البنك في رؤيته للعام المقبل، أن الفيدرالي الأمريكي سيبدأ خفض الفائدة في يونيو 2024، ثم يخفضها مرة أخرى في سبتمبر، ومن ثم في كل اجتماع له اعتبارًا من الربع الرابع فصاعدًا، وستكون كافة تلك التحركات بمقدار 25 نقطة أساس، وبتلك الوتيرة، فإنه من المتوقع أن تتراجع معدل الفائدة في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 2.375% بحلول نهاية عام 2025، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج.

ويرى خبراء البنك، أن الاقتصاد الأمريكي الذي أصبح أكثر ضعفًا، يستدعي قدرًا أكبر من التيسير على الرغم من عدم الركود، حيث توقعوا وصول البطالة إلى ذروتها عند 4.3% في عام 2025.

وعلى صعيد منفصل، يتوقع جولدمان ساكس في الرؤية التي قدمها الاقتصادي ديفيد ميركل، أن أول خفض للفائدة الأمريكية سيكون في الربع الرابع من العام المقبل وبمقدار 25 نقطة أساس، ثم يليه خفض آخر مرة كل ربع سنوي حتى منتصف 2026، بإجمالي تخفيضات قدرها 175 نقطة أساس، لتستقر الفائدة عند مدى يتراوح بين 3.5% و3.75%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة معدل التضخم أمريكا النمو الاقتصادي التنمية الاقتصادية البطالة في أمريكا جولدمان ساكس أسعار الفائدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات