19 مايو 2024 01:53 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزيرة التعاون الدولي تستعرض جهود توفير التمويلات الإنمائية المُيسرة المرتبطة بالمناخ

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

بحث الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، مع الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، اليوم الأربعاء، مستجدات نتائج جهود الوزارة حول توفير التمويلات الإنمائية المُيسرة المرتبطة بالمناخ، والمحفزة للقطاع الخاص، في إطار المنصة الوطنية المصرية "برنامج نوفي".

واستعرضت وزيرة التعاون الدولي، عدد من محاور العمل في برنامج "نوفي"، ومن بينها حلول التمويل المبتكر ودعم تنفيذ البرنامج، والحديث عن مخرجات مؤتمر المناخ COP27، ومحور الارتباط بين القطاعات المختلفة التي يعمل البرنامج في إطارها، والمدى الزمني المخطط للبرنامج، والإنجازات التي تحققت لكل محور فيه.

وأشار "المشاط"، إلى أبرز ملامح البرنامج الذي يتناول المياه والغذاء والطاقة، وحلول التمويل المبتكر، والجهود بواسطة منصة المنح لدعم المشروعات، والتمويلات الإنمائية الميسرة من صناديق التمويل، وتعظيم الشراكات، لافتة إلى أهم المخرجات الخاصة بالمشروعات والتمويلات الخاصة ببرنامج نُوَفِّي، خلال مؤتمر COP27.

وتطرقت وزيرة التعاون الدولي، إلى محور الطاقة والتمويلات الموجهة له، وطلبات التمويل له في ضوء البرنامج، إلى جانب محور الغذاء ومناقشات التأهيل الفني لمشروعاته، والتعهدات المقدمة لمشروعاته، والتعهدات المقدمة لمحور المياه والنقل المستدام.

032b2cc93686.jpg
18e299989137.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء وزيرة التعاون الدولي برنامج نوفي المناخ المياه الغذاء الطاقة التمويل المشروعات القطاع الخاص
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات