23 فبراير 2024 13:02 13 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء: التوسعات الصناعية تُسهم في تقليل فاتورة الاستيراد لمصر

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن الصناعة تُعد الشغل الشاغل للحكومة اليوم: لاهتمامها بزيادة حجم الصادرات ليتفوق على حجم الواردات، أو على الأقل لتغطية احتياجات السوق المحلية.

وقال "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي عقب جولته بالعبور والعاشر من رمضان، إن كل مصنع يتم إنشاؤه، وكذا التوسعات الصناعية تُسهم في تقليل فاتورة الاستيراد لمصر.

وذكر رئيس الوزراء: "ذلك هدف امتلاكنا القدرة في خضم الأزمات السياسية والأزمات الاقتصادية الكبيرة التي نشهدها اليوم؛ لذا أوجه كل الدعم لكل رجال الصناعة الوطنيين والأجانب".

وأشار إلى أن مصنع "جيد تكستايل إيجيبت" الذي يتحدث منه، مُقام في 3 مُدن مصرية، ويسهم في توظيف 9 آلاف عامل مصري، وعلى الرغم من أن المصنع الرئيس في تركيا، إلا أن حجم الإنتاج الأكبر يتم حاليًا داخل مصر، وأصبح عدد العمالة في مصر أضعاف نظيره في المناطق الأخرى.

ولفت "مدبولي"، إلى الخطة المستقبلية للمصنع، التي ستسهم في توظيف 20 ألف عامل في غضون 6 سنوات، والتصدير بقيمة 500 مليون دولار سنويًا، موضحًا أن مصر تمتلك البنية الأساسية والموارد البشرية المؤهَلة والمدرَبة، كما تدعم الدولة بكل الحوافز والإمكانيات ذلك القطاع المهم للغاية.

وشدد رئيس الوزراء، أنه لا سبيل لمصر لتحقيق النمو الاقتصادي إلا أن يمثل قطاع الصناعة الأولوية الأولى للحكومة التي تدعم كل القطاعات، موضحًا أنه من أجل توسيع القطاع وزيادة مساهمته، لا بد من دخول استثمارات جديدة.

وقال: "شهدنا اليوم بالفعل استثمارات أجنبية مباشرة جديدة يتم إنجازها في شهور، فضلًا عن وجود خطط طموحة للتوسعات"، مختتمًا حديثه قائلًا: "قطاع الصناعة هو الأمل الذي نعمل عليه اليوم".

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء الأزمات الاقتصادية الأجانب الصناعة رجال الصناعة مدن مصري تركيا مصر المصنع الاستيراد العبور العاشر من رمضان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات