29 فبراير 2024 16:30 19 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق الدواء

أوتسوكا اليابانية: نسعى لزيادة استثمارات الشركة في مصر

جولة رئيس الوزراء
جولة رئيس الوزراء

اختتم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، جولته بمدينة العاشر من رمضان، اليوم السبت، بزيارة مصنع شركة "أوتسوكا" اليابانية.

واستقبل أحمد زغلول المدير التنفيذي لشركات أوتسوكا، رئيس الوزراء، مؤكدًا أن الزيارة تعكس الجهود الملموسة للدولة للنهوض بمختلف قطاعاتها، لاسيما قطاع الدواء الذي شهد تطورًا كبيرًا في وقت قياسي.

وأشار "زغلول"، إلى دور الدولة في تطوير قطاع الدواء على مختلف المحاور، التي تهدف إلى تحقيق اكتفاء ذاتي حقيقي للاستهلاك الدوائي المحلي، وأن تكون مصر مركزًا إقليميًا لصناعة الدواء، عن طريق عقد شراكات مع كبار الشركات العالمية الرائدة بهذا القطاع الحيوي.

وتعد مجموعة شركات أوتسوكا اليابانية، أحد أهم مطوري صناعة المحاليل الوريدية وابتكار منتجات صيدلانية، ومكملات غذائية علاجية فريدة، إلى جانب مجال الصناعات الدوائية والمشروبات المغذية والمكملات الغذائية، بحسب تصريحات "زغلول".

وقال إن الشركة بدأت العمل منذ عام 1921، ويعمل بها أكثر من 47 ألف موظف، وتدير أكثر من 196 شركة فرعية و173 مصنعًا بـ 85 دولة، كما تمتلك العديد من المراكز البحثية المتطورة، بينما تعمل الشركة في مصر منذ 45 عامًا، ومازالت تسعى لزيادة استثماراتها بواسطة شركة أوتسوكا العبور، وشركة مصر أوتسوكا بالعاشر من رمضان.

وأشار "زغلول"، إلى أن الشركة تمتلك رؤية واضحة لزيادة الطاقات الإنتاجية بالشركتين من أجل إنتاج المحاليل الوريدية؛ لتحقيق عدة أهداف منها، تصنيع منتجات عالية الجودة تليق بالمواطن المصري، ومواجهة أي نواقص محتملة لتلك المنتجات الاستراتيجية، ودعم الإمداد المحلي وزيادة صادرات الشركة عن طريق فتح أسواق جديدة للتصدير.

وأكد "زغلول"، أن الشركة تعكف على تعزيز وتوسيع نطاق التعاون بين مصر واليابان لتحقيق أهداف استراتيجية تهدف إلى دعم القطاع الصحي، منوهًا إلى التحالف الاستراتيجي بين شركة مصر أوتسوكا للمستحضرات الطبية، ومدينة الإنتاج الدوائي جيبتو، من أجل إنشاء شركة أوتسوكا جيبتو.

وشكر "زغلول"، رئيس الوزراء لتشريفه لمصنع مشيرًا إلى أن التوسعات الاستثمارية المتتالية للشركة منذ عام 2014 هي نتاج للاستقرار الأمني والسياسي بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مما أدى إلى زيادة خطوط الإنتاج، وزيادة الأيدي العاملة، مما أدى إلى تكوين مخزون استراتيجي من المحاليل الوريدية للسوق المحلية والأفريقية، مضيفًا: "استثمارات الشركة الأم باليابان مستمرة؛ من أجل صحة أفضل للمريض المصري، والعربي والأفريقي".

24e82eefc436.jpg
58328320703a.jpg
9becf751af41.jpg
d144394e0ee0.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء أوتسوكا العبور استثمارت أوتسوكا بالعاشر من رمضان مصر الطاقات الإنتاجية أفريقيا الصناعات الدوائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات