20 مايو 2024 07:17 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير السياحة يؤكد أهمية العمل على زيادة مقاعد الطيران القادمة إلى مصر

مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي
مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي

ترأس أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، اليوم الأربعاء، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتطرق الاجتماع، إلى مناقشة سياسات تحفيز الطيران، وآليات برنامج تحفيز الطيران الحالي الذي تم مد العمل به حتى شهر أبريل المقبل، بما يساهم في دفع مزيد من النمو في الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، فضلًا عن عرض أبرز النتائج التي يحققها البرنامج في المقاصد السياحية المصرية.

ولفت وزير السياحة، إلى المنتدى المثمر الذي نظمته الوزارة، أمس الثلاثاء، عن الاستثمار في الخدمات في المناطق الأثرية والتراثية، بالشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بما يساهم في تعظيم المصلحة العامة والاستفادة من هذه الفرص الاستثمارية، مع الحفاظ الكامل على الآثار المصرية ودون المساس بها.

وأشار "عيسى"، إلى أهمية العمل على زيادة مقاعد الطيران القادمة إلى مصر، حيث إن هذا يعد أحد محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية صناعة السياحة في مصر.

اقرأ أيضاً

وتم خلال الاجتماع، مناقشة والموافقة على تعديلات في مشاركة الهيئة في عدد من المعارض السياحية الدولية وفقاً لأهميتها، والموافقة على مشاركة الهيئة في المعرض السياحي الدولي ITB China 2024 والمقرر عقده خلال شهر مايو 2024.

وأشارت الوزارة، خلال بيانها، إلى أنه من المقرر أن تشغل إحدى شركات الطيران الصينية، خط طيران جديد من إحدى المدن الصينية إلى مصر خلال الفترة المقبلة، وذلك بمعدل ثلاث رحلات أسبوعية، وهو ما يعمل على زيادة حجم النقل الجوي بين البلدين، ومن ثم زيادة أعداد السائحين من السوق الصيني.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير السياحة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي الوكالة الأمريكية للتنمية الاستثمار الآثار الفرص الاستثمارية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات