12 مايو 2024 10:12 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

يبدأ بـ 50 ورشة مبدئيا كمرحلة أولى..

وزير التموين: مشروع ورشتي يدعم ورش ومصانع المشغولات الذهبية

برتوكول تعاون لتوفير التمويل اللازم لمشروع ورشتي
برتوكول تعاون لتوفير التمويل اللازم لمشروع ورشتي

وقع الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والأستاذ علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، برتوكول تعاون لتوفير التمويل اللازم لمشروع ورشتي، والخاص بدعم ورش المشغولات الذهبية.

وأكد المصيلحي، أن الهدف من هذا المشروع هو الحفاظ على دعم وتنمية وزيادة حجم أعمال ورش المشغولات الذهبية والمحافظة علي العمالة الفنية الماهرة بها، مشيرا إلى أن تلك الورش سوف تساهم في إمداد مدينة الذهب بالعمالة الماهرة في المدى القريب، وسوف تساهم في خلق فرص عمل للشباب أيضا، وأضاف أن المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في هذا المجال تتكامل مع فكرة إنشاء مدراس ومراكز تدريب متخصصة في الذهب بمدينة الذهب، مع وجود مركز تكنولوجى لدعم وإمداد هذه الورش وتلك الصناعة بالآلات والمعدات ويعيد مصر إلى الصدارة كما كان قديماً.

من جانبه أكد علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أن البنك سيساهم في تمويل ورش الذهب باعتبارها واحدة من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، مشيراً إلى أن تمويل مشروع ورشتي سوف يكون بقيمة مليون جنيه كبداية، مؤكدا أن نجاح المشروع سوف يساعد في زيادة حجم أعمال ورش الذهب والمجوهرات وتقليل فاتورة الاستيراد من الخارج لهذا المنتج المهام، مؤكدا أن البنك على استعداد لتمويل الورش والمصانع العاملة في هذا النشاط باعتبارها واحدة من الصناعات المهمة بقيم مالية وتمويلية كبيرة بشرط استيفاء كافة الشروط المالية والائتمانية ودراسات الجدوي اللازمة.

وأشار رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين اللواء أحمد سليمان، أن هناك مجموعة من المستندات والإجراءات التي سيتم الإعلان عنها وسوف يتقدم بها الراغبين في الحصول على التمويل ومنها بطاقة ضريبية وسجل تجاري ورخصة مزاولة المهنة والصادرة من المصلحة ومعاينة موقع الورشة لتبدء بعدها اللجان الفنية والمالية بمراجعة كافة الشروط والمستندات لبدء التمويل للورش.

اقرأ أيضاً

وصرح المتحدث الرسمى للوزارة معاون الوزير أحمد كمال، أن الوزير قد وجه بعقد الاجتماعات الخاصة بالمشروع، وأكد أن مشروع ورشتي سوف يساهم في تشغيل عدد كبير من الشباب وسوف يحافظ على هذه الصناعة المهمة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الدكتور علي المصيلحي  وزير التموين والتجارة الداخلية  علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري مشروع ورشتي ورش المشغولات الذهبية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات