19 مايو 2024 10:59 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الألومنيوم والزنك في شنغهاي تسجل أعلى مستوياتها منذ شهر نوفمبر

الألومنيوم
الألومنيوم

ارتفعت أسعار المعادن خلال تعاملات، اليوم الجمعة، مع وصول عقود الألومنيوم والزنك المدرجة في شنغهاي إلى أعلى مستوياتها في نوفمبر، مدفوعة بتوقعات بمزيد من التخفيضات في أسعار الفائدة الصينية ومخاوف من تأخير الشحن بسبب الهجمات في البحر الأحمر.

وارتفع عقد الألومنيوم لشهر فبراير في بورصة شنغهاي للعقود الآجلة (SHFE) SAFcv1، بنسبة 1.6% إلى 19,245 يوانًا (2693.53 دولار) للطن المتري، وهو أعلى مستوى منذ 7 نوفمبر، وسجل الزنك SZNcv1 أعلى مستوى له في شهر واحد عند 21,325 يوانًا.

وأعلنت البنوك الخمسة الكبرى في الصين، أنها ستخفض أسعار الفائدة على بعض الودائع اعتبارًا من يوم الجمعة، حيث تفسر الأسواق هذه الخطوة على نطاق واسع على أنها محاولة لتمهيد الطريق لمزيد من التخفيضات في أسعار الفائدة لمساعدة الاقتصاد.

وفي الوقت نفسه، من المحتمل أن تتأثر بعض طرق شحن المعادن، حيث تجنبت شركات النقل البحري البحر الأحمر بسبب هجمات السفن التي تم تنفيذها لدعم الفلسطينيين، مما تسبب في اضطرابات التجارة عبر قناة السويس، التي تتعامل مع حوالي 12% من التجارة العالمية.

وقال تاجر معادن، إن الشرق الأوسط هو مصدر كبير للألومنيوم المكرر، ومن المرجح أن تتأخر الشحنات لأن السفن تبحر عادة من قناة السويس إلى الخليج العربي لالتقاط شحنات المعادن، وأضاف التاجر أنه من المتوقع أن ترتفع أقساط الزنك في الشرق الأوسط لأن المنطقة مستورد صافي.

ووصل نحاس SCFcv1 من SHFE إلى أعلى مستوياته منذ 15 سبتمبر عند 69290 يوانًا للطن، وقفز القصدير SSNcv1 إلى أعلى مستوى له في خمسة أسابيع عند 213730 يوانًا، وزاد النيكل SNIcv1 بنسبة 0.3% إلى 130740 يوانًا، بينما ارتفع SPBcv1 الرصاص بنسبة 0.1% عند 15665 يوانًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الألومنيوم سعر الألومنيوم اليوم سعر النحاس اليوم سعر طن الألومنيوم أسعار النحاس اليوم سعر الزنك العالمي إنتاج العالم من الزنك البحر الأحمر طوفان الأقصى
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات