18 مايو 2024 20:01 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الألومنيوم تُسجل أعلى مستوياتها في 6 أسابيع إزاء تهديدات البحر الأحمر

سعر الألومنيوم اليوم
سعر الألومنيوم اليوم

سجلت أسعار الألومنيوم في بورصة لندن، أعلى مستوياتها في أكثر من ستة أسابيع - اليوم الجمعة - بسبب مخاوف بشأن الإمدادات بعد انفجار مستودع للوقود في غينيا وهي منتج رئيسي للمواد الخام وضعف الدولار ومشتريات فنية.

وارتفعت العقود الآجلة للألومينا الصينية إلى مستويات قياسية وتم تداولها عند حدودها العليا، اليوم الجمعة، حيث أثار الانفجار الذي وقع في محطة نفط في غينيا المورد الرئيسي للبوكسيت مخاوف من نقص مادة التغذية للألومينا، المنتج الوسيط للألومنيوم، وفقًا لما ذكرت وكالة رويترز.

وارتفع سعر الألومنيوم أجل ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن 1.9% إلى 2286.5 دولار للطن المتري، بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ السادس من نوفمبر عند 2292 دولارًا للطن.

وقال أليستر مونرو، الخبير الاستراتيجي في شركة "ماركس" للسمسرة، إن انفجارات المستودعات في غينيا التي جعلتها تبدو وكأنها منطقة حرب، تزيد من احتمالات انقطاع إمدادات البوكسيت للمصاهر الصينية مع تقييد إمداداتها المحلية بسبب فصل الشتاء هناك، وأضاف أن مكاسب أسعار الألومنيوم كانت مدعومة أيضًا بشراء صناديق استثمار مستشار تجارة السلع (CTA)، والتي تعتمد إلى حد كبير على برامج الكمبيوتر.

وفي الصين، أكبر مستهلك للمعادن، أعلنت البنوك الخمسة الكبرى أنها ستخفض أسعار الفائدة على بعض الودائع اعتبارًا من يوم الجمعة، حيث تفسر الأسواق هذه الخطوة على نطاق واسع على أنها محاولة لتمهيد الطريق لمزيد من التخفيضات في أسعار الفائدة لمساعدة الاقتصاد.

وفي الوقت نفسه، كانت بعض طرق شحن المعادن معرضة للخطر، حيث تجنبت الناقلات البحرية البحر الأحمر بسبب هجمات السفن التي نفذتها جماعة الحوثي اليمنية المسلحة لدعم الفلسطينيين، مما تسبب في اضطرابات التجارة عبر قناة السويس، التي تتعامل مع حوالي 12% من التجارة العالمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الألومنيوم سعر الألومنيوم اليوم سعر طن الألومنيوم أسعار الألومنيوم في مصر أسعار الألومنيوم في السوق بورصة لندن قناة السويس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات