20 مايو 2024 17:51 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أوكرانيا: اهتمام مشترك بالاستثمار وإبرام اتفاقيات التجارة الحرة مع الأرجنتين وتشيليالطاقة والاستثمار.. مصر واليونان يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاريشباب جهاز المشروعات يشاركون بمعرض طرابلس الدولي لتعزيز التبادل التجاريتداول 15 ألف طن بضائع بمواني البحر الأحمررئيس الوزراء يستقل المترو بالمرحلة الأخيرة من الخط الثالث بعد التشغيل التجريبي لها| صورقفزة في سعر الذهب اليوم الأحد بختام التعاملاتتراجع أسعار العملات بختام تعاملات الإثنين.. الدولار يهوي لأسفلالبورصة تربح مليار جنيه بختام تعاملات جلسة الإثنينتمويلات تنموية تتعدى 10 مليارات دولار حصل عليها القطاع الخاص من شركاء التنميةمناورة بحرية بترولية بالعلمين بالتزامن مع حفر أول بئر بالمياه العميقة غرب المتوسطمجلس الوزراء: حجم الاستثمارات العامة لا يتعدى تريليون جنيه بموازنة العام المقبلالرقابة المالية تعلن موعد الانتهاء من قواعد تداول وتسوية شهادات الكربون
طاقة ومعادن

النفط يتراجع عند التسوية لكنه يحقق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي

سعر النفط اليوم
سعر النفط اليوم

تحولت أسعار العقود الآجلة للنفط للانخفاض عند تسوية التعاملات الأسبوعية، الجمعة 22 ديسمبر، مع استيعاب الأسواق قرار أنجولا بالخروج من "أوبك"، وسط استمرار أزمة البحر الأحمر واضطرابات شحن السلع العالمية، وبالتزامن مع تسجيل الاستثمار الأجنبي في الصين خلال نوفمبر أدنى مستوى منذ فبراير 2020.

سعر النفط الخام

وعند التسوية، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت، تسليم شهر فبراير بنسبة 0.4% بما يعادل 32 سنتًا عند 79.07 دولار للبرميل، لكنها حققت مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي، بعد ارتفاع بنسبة 3.3%، فيما تراجعت العقود تسليم مارس – الأكثر نشاطًا- عند 78.8 دولار.

وتراجع سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم فبراير بنسبة 0.45% أو 33 سنتًا إلى 73.56 دولار للبرميل، لكن أسعار العقود الآجلة ارتفعت منذ بداية الأسبوع بنحو 2.5%، لتواصل تحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي.

وحسبما نقلت "رويترز" عن مصادر بصناعة النفط مطلعة على خطط التصدير، تخطط روسيا لخفض صادرات النفط من موانئها البحرية في يناير 2024، بما يتراوح بين 100 ألف و200 ألف برميل يوميًا عن مستويات ديسمبر، مع زيادة إنتاج مصافي التكرير.

وأظهرت بيانات شركة "بيكرهيوز"، أن عدد منصات التنقيب عن النفط الخام في الولايات المتحدة - مؤشر على الإمدادات المستقبلية - تراجع بمقدار 3 منصات عند 498 منصة خلال الأسبوع المنتهي في الحادي والعشرين من ديسمبر، وهو أدنى مستوى خلال ستة أسابيع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الخام سعر النفط اليوم سعر خام برنت إنتاج العالم من النفط سعر خام تكساس مخزونات النفط الأمريكية سعر الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات