19 مايو 2024 04:25 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير السياحة: جهود لتشجيع وتنمية الاستثمارات السياحية عبر مجموعة حزم من حوافز

وزيرا سياحة مصر وبريطانيا
وزيرا سياحة مصر وبريطانيا

التقى أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، مع نظيره البريطاني Sir John Whittingdale، على هامش مشاركته في بورصة لندن الدولية للسياحة World Travel Market (WTM2023).

وتناول اللقاء، سبل تعزيز التعاون المشترك بين مصر والمملكة المتحدة في مجال السياحة، وآليات دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

وتطرق وزير السياحة، إلى معدلات الحركة السياحية الوافدة لمصر من السوق البريطاني، مشيرًا إلى التنسيق المشترك بين الجانبين المصري والبريطاني بواسطة السفارة البريطانية في مصر في شتى المجالات.

وأكد "عيسى"، أهمية السوق البريطاني بالنسبة للمقصد السياحي المصري، حيث يعد إحدى أهم الأسواق السياحية المصدرة للسياح إلى مصر، وتضعها الوزارة ضمن الأسواق السياحية المستهدفة خلال الفترة المقبلة.

واستعرض وزير السياحة، جهود الوزارة لتحسين مستوى جودة الخدمات المقدمة بالمقصد السياحي، وحرصها على الارتقاء بكفاءة العنصر البشري بما يساهم في تحسين التجربة السياحية، وهي أحد محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة، إلى جانب أبرز الإجراءات التي تم اتخاذها للارتقاء بالتجربة السياحية في عدد من أهم المزارات مثل منطقة هضبة أهرامات الجيزة.

وأشار وزير السياحة، إلى جهود الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية؛ لتشجيع وتنمية الاستثمارات السياحية، ولا سيما في مجال الغرف الفندقية عن طريق إطلاق مجموعة حزم من حوافز الاستثمار خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبه، أعرب الوزير البريطاني، عن استعداده لتقديم كافة سبل الدعم والتعاون للجانب المصري، واستعدادهم أيضًا للتعاون وتبادل الخبرات في كافة المجالات التي يقترحها الجانب المصري لتعزيز جهود الوزارة في الارتقاء بمستوى جودة الخدمات المقدمة لتحسين التجربة السياحية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير السياحة والآثار السياحة السوق البريطاني الأسواق السياحية السفارة البريطانية مصر المملكة المتحدة الاستثمار الغرف الفندقية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات