13 مايو 2024 17:08 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

مخزونات القمح في الهند تصل لمستويات مطمئنة رغم عمليات السحب

القمح
القمح

قال أشوك كومار مينا، رئيس مؤسسة الأغذية الهندية، اليوم الأربعاء، إن مخزونات القمح في الهند من المرجح أن تظل أعلى من المستوى المطلوب في الأول من أبريل، على الرغم من استمرار بيع الحبوب من احتياطيات الدولة، وهو ما أدى إلى انخفاض المخزونات إلى أدنى مستوى في سبع سنوات.

وكشف أشوك كومار مينا، أن مخزونات القمح في البلاد في مستودعات الدولة، انخفضت إلى 16.47 مليون طن متري اعتبارًا من الأول من يناير، حيث تعد مخزونات الأول من يناير هي الأدنى منذ 2017، مشيرًا إلى أن نظام البيع في السوق المفتوحة ساعد في استقرار الأسعار، وأن الحكومة باعت 5.8 مليون طن من القمح لمشترين بالجملة، مثل مطاحن الدقيق وصانعي البسكويت، منذ الأول من يونيو.

وتوقع المتداولون أن تقوم البلاد بسحب مخزونات القمح إلى أقل من 6 ملايين طن عندما تبدأ السنة التسويقية الجديدة في الأول من أبريل، مقابل الحد الطبيعي البالغ 7.46 مليون طن.

وحظرت الهند، ثاني أكبر منتج للقمح في العالم، الصادرات للسوق الخارجية في عام 2022، بعد تقليص الإنتاج بسبب موجة الحر وانتعاش المبيعات في الخارج، مع دفع الغزو الروسي لأوكرانيا الأسعار العالمية إلى أعلى مستوياتها في عدة سنوات.

ولا تزال أسعار القمح المحلية أعلى بكثير من الحد الأدنى لسعر الدعم الذي حددته الحكومة، حيث يقول مسؤولو الصناعة إن إنتاج القمح العام الماضي كان أقل بنسبة 10% على الأقل من تقديرات وزارة الزراعة للإنتاج القياسي البالغ 112.74 مليون طن متري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح الهند مخزونات القمح في الهند إنتاج الهند من القمح سعر القمح العالمي سعر القمح في مصر إنتاج الهند من القمح سعر كيلو السكر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات