17 مايو 2024 01:08 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع واردات الهند من النفط الروسي لأدنى مستوى منذ 11 شهرًا

النفط
النفط

قال وزير النفط الهندي هارديب سينغ بوري، اليوم الأربعاء، إن واردات الهند النفطية من روسيا انخفضت بسبب التسعير غير المغري وليس بسبب مشاكل في السداد، مشيرًا إلى أنه لا توجد مشكلة في الدفع.

وانخفضت واردات الهند من النفط الروسي في ديسمبر، إلى أدنى مستوى لها منذ 11 شهرًا، حيث توجهت خمس سفن محملة بنفط سوكول الخفيف إلى مواقع أخرى بعد أن فرضت الولايات المتحدة عقوبات على بعض السفن وشركات الشحن لعدم امتثالها للحد الأقصى لسعر النفط الذي حددته مجموعة السبع عند 60 دولارًا للبرميل في الموانئ الروسية.

وقال بوري، إن القيادة الهندية لديها مطلب واحد فقط وهو أن يحصل المستهلك الهندي على الطاقة بأقل الأسعار وبدون انقطاع، مضيفًا أن الهند تشتري في المتوسط نحو ​​1.5 مليون برميل يوميًا من النفط الروسي، وأن شركات النفط لم تشتكي له حتى الآن من مواجهة أي مشاكل في تسوية دفعات واردات النفط.

وبرزت الهند، ثالث أكبر مستورد ومستهلك للنفط في العالم، كأكبر مشتري للنفط الروسي المنقول بحرًا، والذي يباع بسعر مخفض بعد انسحاب الكيانات الغربية في أعقاب غزو موسكو لأوكرانيا، وقد أكد المسئول الهندي أن الأسواق العالمية لديها الكثير من النفط ولن تكون هناك قيود على العرض.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الروسي أكبر مستورد للنفط أكبر منتج للنفط إنتاج الهند من النفط سعر النفط اليوم سعر خام برنت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات