17 مايو 2024 03:02 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط تواصل تقلباتها الحادة.. وخام برنت يتراجع إلى 75 دولارًا

اسعار النفط
اسعار النفط

تراجعت أسعار النفط الخام خلال التعاملات المبكرة لجلسة اليوم، الأربعاء 3 يناير، لتواصل تحركاتها الحادة خلال الأسبوع الأول من العام الجديد، في ظل مخاوف الأسواق بشأن مستقبل الاقتصاد الأمريكي وتوقيت إنهاء دورة التشديد النقدي، فضلاً عن استمرار التوترات في منطقة البحر الأحمر، وتأثيرها المحتمل على إمدادات الطاقة العالمية.

وأوضح محللو "آي إن جي" في مذكرة للعملاء اليوم، أن أسواق الطاقة لم تستطع الهروب من الضغوط الأوسع نطاقاً التي تعرضت لها الأصول الخطرة مع ضعف الأسواق المالية أيضاً، وأن أسعار النفط تراجعت رغم تصاعد التوترات في منطقة الشرق الأوسط.

وأضافت المذكرة في إشارة إلى تقرير وكالة "رويترز" حول عزم منظمة "أوبك" وحلفائها عقد اجتماع في مطلع فبراير المقبل، أنه بالنظر إلى حجم تخفيضات الإنتاج التي تمت بالفعل، فإن خفض التحالف لمزيد من الإنتاج إذا لزم الأمر على مدار عام 2024 سوف يكون أمراً صعباً بشكل متزايد.

أسعار النفط الخام

على صعيد التعاملات، انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر مارس المقبل بنسبة 0.36% لتصل إلى 75.62 دولار للبرميل.

وانخفض سعر برميل النفط في العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط والمقرر تسليمها في فبراير المقبل بـ0.44% إلى 70.07 دولار (وقت نشر الخبر).

وأدت توقعات إمدادات النفط الوفيرة في النصف الأول من عام 2024 إلى كبح الأسعار قبل موعد انعقاد مؤتمر أوبك بلس الوزاري مطلع الشهر المقبل لبحث خطط الإمداد في العام الجديد، مع توقعات الأسواق باستمرار الانقسام داخل المنظمة تجاه تخفيضات الإنتاج المحتملة.

وتترقب الأسواق في الوقت الحالي صدور تقديرات مخزونات النفط الخام الخاصة بمعهد البترول الأمريكي في وقت لاحق اليوم، ومن المقرر كذلك صدور البيانات الرسمية من قبل إدارة معلومات الطاقة، الراع الإحصائي لوزارة الطاقة الأمريكية، غدًا الخميس.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط اليوم أسعار النفط العالمية سعر خام برنت اليوم مخزونات النفط الخام إدارة معلومات الطاقة أوبك بلس موعد اجتماع أوبك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات