15 مايو 2024 08:34 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء: نسعى إلى الوصول بالتضخم بحلول عام 2025 إلى ما دون 10%

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

صرح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بأن السياسة النقدية ترجع إلى البنك المركزي، والشغل الشاغل له هو كيفية مكافحة التضخم، والتقليل من معدلاته، بواسطة تنفيذ العديد من الآليات.

وأوضح "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، أن من بين الآليات ما يتعلق بسعر الفائدة، وسعر الصرف، مؤكدًا على التنسيق الكامل بين الحكومة والبنك المركزي، وما يتم من لقاءات واجتماعات أسبوعية، بهدف الوصول بالتضخم بحلول عام 2025 إلى ما دون 10%، وهو ما سينعكس على مختلف مؤشرات الدولة.

وعن الإصلاحات الهيكلية، لفت إلى أن الدولة تستهدف من خلال تطبيق هذه الإصلاحات، جعل الاقتصاد قادر على مواجهة أي صدمات عنيفة من الممكن أن تحدث، ويتم ذلك عبر التركيز على قطاعات الاقتصاد المستدامة التي لا تتأثر بتلك الصدمات، والسعي لنمو هذه القطاعات، والتي من بينها قطاعات الصناعة، والزراعة، والمشروعات الإنتاجية.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن الدولة على مدار العام ونصف العام الماضي نفذت مجموعة كبيرة من الإصلاحات، تضمنت إقرار العديد من الحوافز، وتعديل قانون الاستثمار، وتشكيل مجلس أعلى للاستثمار، وتطبيق الرخصة الذهبية، وغير ذلك من القرارات والإجراءات التي تسهم في تشجيع وجذب الاستثمارات لمختلف القطاعات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء التضخم سعر الفائدة سعر الصرف الصناعة الزراعة المشروعات الإنتاجية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات