25 يوليو 2024 15:14 18 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

السعودية تخفض سعر النفط للمشترين في آسيا وأوروبا لأدنى مستوى في 27 شهرا

سعر النفط السعودي
سعر النفط السعودي

خفضت المملكة العربية السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، سعر خامها العربي الخفيف الرئيسي لعملائها الآسيويين إلى أدنى مستوى في 27 شهرا، وسط منافسة من الموردين المنافسين ومخاوف بشأن فائض الإمدادات.

وأظهر البيان الصادر عن شركة "أرامكو السعودية"، أنها قامت بتخفيض سعر البيع الرسمي (OSP) للخام العربي الخفيف إلى آسيا للتحميل في فبراير بمقدار دولارين إلى 1.50 دولار للبرميل فوق أسعار متوسط عمان/دبي، وهو المستوى الذي شوهد آخر مرة في نوفمبر 2021.

ويتماشى خفض الأسعار، وهو الأكبر في 13 شهرًا، مع توقعات السوق، حيث دعت مصافي التكرير إلى أسعار تنافسية من المملكة العربية السعودية مقارنة بالنفط الخام المورد من منتجين آخرين في الشرق الأوسط وشحنات المراجحة من حوض الأطلسي.

وأظهر البيان أن أرامكو السعودية خفضت أيضًا أسعار درجات الخام الأخرى التي تبيعها لآسيا بمقدار دولارين للبرميل في فبراير مقارنة بالأشهر السابقة.

بالنسبة للمناطق الأخرى، خفضت أرامكو السعودية سعر البيع الرسمي للنفط العربي الخفيف لشهر فبراير إلى شمال غرب أوروبا بمقدار دولارين للبرميل إلى 0.90 دولار للبرميل فوق سعر خام برنت في بورصة لندن.

وانخفض سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف إلى الولايات المتحدة بمقدار دولارين للبرميل إلى 5.15 دولار مقابل مؤشر ASCI في فبراير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر النفط السعودي أكبر مصدر للنفط في العالم سعر النفط اليوم أرامكو السعودية سعر الخام العربي الخفيف أرامكو تحدد سعر بيع النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات