25 يوليو 2024 15:54 18 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

شركات سعودية تحذر .. رفع أسعار الوقود في المملكة يؤثر على حجم الأرباح

المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية

أصدرت عدة شركات سعودية، بيانات تنظيمية في وقت متأخر من يومي الأربعاء والخميس، قائلة إن قرار شركة الطاقة الحكومية أرامكو السعودية رفع أسعار المواد الخام والوقود لهذا العام سيزيد تكاليف الإنتاج ويخفض الأرباح.

وأخطرت أرامكو السعودية، الشركات في المملكة بارتفاع الأسعار هذا الأسبوع، قائلة إنه سيكون ساريًا اعتبارًا من 1 يناير، وقامت الشركة برفع أسعار التجزئة للديزل لعام 2024 بنسبة 53% إلى 1.15 ريال (0.3067 دولار) للتر، وهي الزيادة الثالثة لها منذ عام 2016.

وقالت الشركات في بياناتها التنظيمية، إن تأثير الزيادة في الأسعار يمكن أن يبدأ في الظهور في الربع الأول، وأن الشركات تبحث عن طرق لتعزيز كفاءتها لتعويض ارتفاع التكاليف.

وتتوقع شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق، في بيانها اليوم، أنها تتوقع أن يكون الأثر المالي لزيادة الأسعار، زيادة بنحو 3% في إجمالي تكاليف المبيعات السنوية.

كما صرحت المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي، إن شركاتها التابعة تواجه ارتفاع تكاليف الإنتاج هذا العام بسبب زيادة الوقود، وتعتبر شركة نماء للكيماويات والخزف السعودي، بجانب أسمنت القصيم ورابغ للتكرير والبتروكيماويات من بين عشرات الشركات التي قالت إنها تأثرت بزيادات الأسعار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الشركات السعودية أرامكو السعودية أسعار الديزل أرامكو ترفع سعر الديزل شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق نماء للكيماويات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات