11 مايو 2024 21:48 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
زيادة الطاقة الإنتاجية لمصنع ”مصر للألمونيوم” لتصل إلى 310 آلاف طن سنويًاطوكيو وواشنطن والاتحاد الأوروبي يخططون لتعزيز الإجراءات ضد المنتجات المقلدةرئيس الوزراء يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” في العاشر من رمضان| صوررئيس الوزراء: الاتفاق مع شركات عالمية بمجال السيارات للتصنيع في مصربعد تواجد 4 شركات كبرى.. رئيس الوزراء: محاولات لإقناع آبل بالاستثمار في مصرفيفو مصر: نصدر اللوحة الأم للهاتف الذكي إلى مصنع الشركة بتركيا| صورالجروان: الاستثمارات الإماراتية في مصر تزيد عن 65 مليار دولارباستثمارات 50 مليون يورو.. بدء إنتاج مصنع بوش الألماني للبوتاجازات نوفمبر المقبل| صورمصر والسعودية الأكثر استخدامًا لوسائل التواصل الاجتماعي عربيًا| إنفوجرافميناء دمياط يستقبل 63 ألف طن قمح فرنسي لصالح ”السلع التموينية”التموين: 4 طائرات مساعدات لقطاع غزة بالتعاون مع ”الإغاثة الكاثوليكية”وزير التموين: مصر قدمت أكثر من 80% من المساعدات الإنسانية المرسلة لغزة
طاقة ومعادن

السعودية تخفض أسعار النفط لشهر فبراير

النفط
النفط

خفضت المملكة العربية السعودية، سعر نفطها الخام تسليم شهر فبراير لجميع المشترين وليس فقط للمشترين الآسيويين، كما فعلت من قبل.

وقالت أمينة بكر من شركة إنرجي إنتليجنس، في منشور على موقع X، إن التخفيض بالنسبة للمستوردين الآسيويين كان هو الأكبر، حيث بلغ دولاران للبرميل لجميع الدرجات التي تصدرها المملكة.

ومن المثير للاهتمام، أن أرامكو خفضت أيضًا السعر للمشترين في أمريكا الشمالية بنفس المقدار، بينما في تعديلات الأسعار السابقة خفضت هذه الأسعار بشكل أكثر تواضعًا، وبالنسبة للمشترين الأوروبيين، خفضت أرامكو أسعار فبراير بما يتراوح بين 1.50 دولار ودولارين للبرميل.

وقال مصدر من مصفاة في شمال آسيا لرويترز، في تعليق على النبأ، إن النفط الخام السعودي لا يزال أعلى تكلفة نسبيًا مقارنة بالخام الإقليمي الآخر، لكننا سعداء بما فيه الكفاية لرؤية مثل هذه الأسعار، مما يجعلها في متناول أيدينا.

وأشار المنفذ الإخباري، إلى أن خفض الأسعار هو الأعمق منذ 13 شهرًا، ولكنه يتماشى مع التوقعات، والتي تتميز أيضًا بسوق آسيوية أكثر ليونة للخام، وقبل شهر، أشار استطلاع أجرته بلومبرج بين شركات التكرير، إلى أن أرامكو ستخفض الأسعار وسط منافسة شديدة في السوق الآسيوية والخام الأرخص من الولايات المتحدة وأوروبا، وكذلك غيانا.

وأصبح النفط من الولايات المتحدة الأمريكية، جذابًا بشكل خاص كبديل لخامات الشرق الأوسط، حيث اقترب خام برنت من التكافؤ مع معايير دبي مقابل أسعار هذه الخامات، وكان سبب هذا التطور غير العادي هو تخفيضات إنتاج أوبك.

وفي هذه الأثناء، قبل شهرين فقط، رفعت أرامكو أسعار خامها لمعظم المشترين، بالنسبة للمشترين الآسيويين، وكانت هذه هي الزيادة الخامسة في أسعار النفط العربي الخفيف الرائد على التوالي، حيث قامت المملكة العربية السعودية بتقييد الإنتاج لتحفيز الأسعار المرتفعة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط السعودية النفط الخام خام برنت سعر النفط الخام إنتاج السعودية من النفط سعر خام برنت الغزو الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات