21 مايو 2024 00:56 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وكالة الطاقة الدولية ترفع توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط خلال 2024

وكالة الطاقة الدولية
وكالة الطاقة الدولية

رفعت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب على النفط لعام 2024، اليوم الخميس، مشيرة إلى تحسن النمو الاقتصادي وانخفاض أسعار النفط الخام في الربع الأخير من العام الماضي.

وقالت وكالة الطاقة الدولية، في تقريرها الشهري: "لقد تحسنت التوقعات الاقتصادية المتفق عليها إلى حد ما خلال الأشهر القليلة الماضية في أعقاب التحول الأخير في سياسة البنك المركزي".

وتوقعت الوكالة أن يرتفع الاستهلاك العالمي للنفط بمقدار 1.24 مليون برميل يوميا في عام 2024، بزيادة 180 ألف برميل يوميا عن توقعاتها السابقة، وترجع هذه الزيادة إلى حد كبير إلى توسع قطاع البتروكيماويات في الصين.

وتمثل الزيادة المتوقعة لوكالة الطاقة الدولية نصف النمو البالغ 2.3 مليون برميل يوميًا في العام الماضي، مع اكتمال التعافي بعد الوباء، والنمو الاقتصادي الباهت في الاقتصادات الكبرى وتأثير تحسين كفاءة الطاقة.

توقعات أوبك

قالت أوبك في تقرير شهري إن الطلب العالمي على النفط من المتوقع أن يرتفع بقوة 1.85 مليون برميل يوميا في 2025 إلى 106.21 مليون برميل يوميا.

وبالنسبة لعام 2024، تتوقع أوبك نمو الطلب بمقدار 2.25 مليون برميل يوميا، دون تغيير عن توقعاتها في ديسمبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وكالة الطاقة الدولية الوكالة الدولية للطاقة الطلب العالمي على النفط نمو الطلب العالمي على النفط سعر النفط اليوم النفط الخام أوبك توقعات أوبك للطلب على النفط النفط الخام
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات