21 مايو 2024 00:23 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عقود الغاز الأمريكية تتراجع بأكثر من 6% رغم تراجع المخزونات

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

تحولت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في نيويورك للانخفاض خلال تعاملات، اليوم الخميس، مع تقييم انخفاض المخزونات بأقل من المتوقع خلال الأسبوع المنتهي في الثاني عشر من يناير.

سعر الغاز الطبيعي

وتراجعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي تسليم شهر فبراير بنسبة 6.20% عند 2.692 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، بعد أن لامست 2.960 دولار.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، تراجع مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بمقدار 154 مليار قدم مكعبة خلال الأسبوع الماضي، عند 3.182 تريليون قدم مكعبة، وهو أقل من التوقعات بانخفاضها 166 مليار قدم مكعبة.

ووفقًا لمزود البيانات "إل إس إي جي" (رفينيتيف سابقًا)، انخفضت تدفقات الغاز إلى مصانع تصدير الغاز الطبيعي المسال السبعة الكبرى في الولايات المتحدة إلى 13.9 مليار قدم مكعبة يوميًا في يناير، من مستوى قياسي شهري بلغ 14.7 مليار قدم مكعبة يوميًا في ديسمبر.

ويأتي هذا في ظل تسبب تجمد القطب الشمالي، في قيام بعض شركات الطاقة بتحويل الوقود إلى السوق المحلية، وتعرض منشأة "فريبورت" للغاز الطبيعي المسال في تكساس لمشاكل ميكانيكية، حسبما ذكرت "رويترز".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي سعر الغاز الطبيعي مخزونات الغاز الطبيعي النفط النفط الخام خام برنت سعر خام برنت إنتاج مصر من الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات