20 مايو 2024 21:38 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع طفيف في أسعار النفط في آخر تعاملات الأسبوع

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

تراجعت أسعار النفط، خلال تعاملات آخر جلسة في الأسبوع الجاري، اليوم الجمعة، بعد ارتفاعها في اليوم السابق، حيث قوبلت التوترات الجيوسياسية والاضطرابات في إنتاج النفط الأمريكي بسبب موجات البرد بمخاوف متعلقة بتباطؤ نمو الطلب في الصين وتوقعات إمدادات وفيرة.

أسعار النفط اليوم

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 23 سنتا، بما يعادل 0.3%، إلى 78.87 دولارا للبرميل، كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي سبعة سنتات إلى 74.01 دولارا.

وارتفع الخامان القياسيان نحو 2% يوم أمس الخميس، مع انضمام وكالة الطاقة الدولية إلى مجموعة المنتجين أوبك في توقع نمو قوي للطلب العالمي على النفط، وهما في طريقهما لإنهاء الأسبوع مرتفعين بنحو 1 إلى 2%.

ورفعت وكالة الطاقة الدولية مرة أخرى، توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2024، رغم أن توقعاتها لا تزال أقل من توقعات أوبك، وقالت إن إمدادات السوق تبدو جيدة بسبب النمو القوي خارج مجموعة المنتجين أوبك.

وتتوقع وكالة الطاقة الدولية، ارتفاع إمدادات النفط العالمية بمقدار 1.5 مليون برميل يوميًا إلى مستوى مرتفع جديد عند 103.5 مليون برميل يوميًا في 2024، مدعومة بإنتاج قياسي من الولايات المتحدة والبرازيل وجويانا وكندا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط اليوم النفط أسعار النفط العالمية خام غرب تكساس سعر خام برنت وكالة الطاقة الدولية أوبك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات