11 مايو 2024 16:56 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء يوجه بالتوسع في إقامة المزيد من المناطق الحرة العامة داخل المدن الجديدة

اجتماع أمس
اجتماع أمس

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أمس الإثنين، حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، من أجل مناقشة جهود دفع الاستثمار، وعدد من ملفات عمل الهيئة، وفقًا لبيان مجلس الوزراء اليوم.

ووجه "مدبولي"، بعقد اجتماع يضم وزير الإسكان، ورئيس هيئة الاستثمار؛ من أجل بحث التوسع في إقامة المزيد من المناطق الحرة العامة داخل المدن الجديدة، موضحًا أن الوزارة تتولي من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ترفيق وتجهيز المناطق الحرة، بينما تتولى الهيئة أعمال التشغيل وجذب المصنعين لهذه المناطق، كما سيتم الاتفاق على أن يتم تقاسم العوائد بين الجانبين بنظام الشراكة، وفق نسب محددة.

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة، إن جهود إتاحة المزيد من التيسيرات تُسهم في جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية في مختلف القطاعات، تعظيمًا لما تمتلكه البلاد من مقومات وإمكانات.

وأعلن "هيبة"، عن تنظيم جولة ترويجية تتضمن زيارة عدد من الدول بهدف التعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة، وما يتم إتاحته من تيسيرات في عدد من القطاعات جذبًا للاستثمارات، موضحًا أن تلك الجولة يتم الإعداد لها بالتعاون مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في ضوء جهود الدولة المتكاملة لجذب الاستثمارات.

وأشار "هيبة"، إلى أنه على الرغم من التحديات العالمية الراهنة، إلا أن السوق يشهد رغبة من عدد من المستثمرين لضخ مزيد من استثماراتهم خلال الفترة المقبلة، كاشفًا أن عدد من الشركات التركية ترغب في إقامة المزيد من توسعاتها بمصر، وسيتم التنسيق معها، والعمل على إتاحة المزيد من التيسيرات جذبًا لها.

وصرح "هيبة"، بأنه يتم حاليًا الإعداد لتعديل تشريعي خاص بقانون الشركات، حيث إنه لم يطرأ عليه تعديل منذ سنوات، والرؤية المبدئية للتعديلات سترسل للوزارات المعنية لإبداء الرأي، بجانب إجراء حوار ومناقشات مع مجتمع الأعمال حول القانون.

وأكد أن التعديلات تستهدف مسايرة ما حدث من مستجدات على مدى السنوات الماضية، وتقديم التيسيرات المطلوبة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء الاستثمار الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة اقتصادية قناة السويس الاستثمارات الشركات التركية وزارة الإسكان المدن الجديدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات