19 مايو 2024 11:00 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار الذهب العالمية بتداولات اليوم الخميس

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب العالمية خلال تداولات، اليوم الخميس، ولكنها ظلت بالقرب من أدنى مستوى في أسبوع، تحت ضغط انتعاش الدولار الأمريكي ونمو عوائد السندات بعد بيانات قوية لأنشطة الأعمال، بينما يترقب المستثمرون أرقام الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي واجتماع السياسة للبنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق اليوم.

سعر الذهب عالميا

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.2% إلى 2015.83 دولار للأوقية، كما استقرت العقود الأمريكية الآجلة للمعدن الأصفر عند 2015.80 دولار.

وكان الذهب قد وصل إلى أدنى مستوى له في ما يقرب من أسبوع يوم أمس الأربعاء، بعد أن أشارت البيانات إلى أن الاقتصاد الأمريكي بدأ عام 2024 بشكل قوي، مع انتعاش النشاط التجاري في يناير ويبدو أن التضخم ينحسر.

مؤشر الدولار

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.1% ليحوم قرب أعلى مستوى في ستة أسابيع، مما يجعل الذهب المسعر بالعملة الأمريكية أقل جاذبية لحاملي العملات الأخرى.

في حين أن العائد على سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات لم يكن بعيدًا عن أعلى مستوى خلال شهر عند 4.19% الذي تم لمسه الأسبوع الماضي.

ويترقب المستثمرون الآن القراءة الأولى للناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الرابع وقرار البنك المركزي الأوروبي بشأن السياسة النقدية في وقت لاحق اليوم الخميس.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم عقود الذهب الآجلة البنك الفيدرالي السياسة النقدية مؤشر الدولار عوائد السندات الأمريكية البنك الفيدرالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات