19 مايو 2024 09:01 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

سويسرا تحظر استيراد الألماس الروسي في إطار عقوبات الاتحاد الأوروبي

الألماس
الألماس

قالت الحكومة السويسرية، اليوم الأربعاء، إنها ستحظر استيراد الألماس الروسي، تماشيًا مع أحدث جولة من عقوبات الاتحاد الأوروبي الرامية لمعاقبة موسكو على غزوها لأوكرانيا.

ووافقت "برن"، على تبني الجولة الثانية عشرة من العقوبات التي نفذها الاتحاد الأوروبي في ديسمبر، على أن تسري الإجراءات اعتبارًا من الأول من فبراير، كما فعلت في جميع الجولات السابقة منذ بداية الحرب قبل عامين تقريبًا.

وقالت الحكومة، إن سويسرا تنضم إلى الإجراءات المتفق عليها في قمة مجموعة السبع في 6 ديسمبر الماضي، لحرمان روسيا من مصدر الإيرادات المهم هذا، كما يتم فرض حظر على الاستيراد على السلع الأخرى التي تدر إيرادات لروسيا، بما في ذلك الحديد الخام وغاز البترول السائل.

وقالت سويسرا، إنها تعمل على توسيع قائمة الصادرات المحظورة التي يمكن استخدامها لتعزيز القطاعين العسكري والتكنولوجي في روسيا، كما تمت إضافة صادرات بطاريات الليثيوم ومحركات الطائرات دون طيار والأدوات الآلية وقطع الغيار.

وفي القطاع المالي، سيتم منع المواطنين الروس والأفراد الذين يعيشون في روسيا، من السيطرة على الشركات في سويسرا التي تقدم خدمات الأصول المشفرة، كما فرضت سويسرا عقوبات على 147 فردًا وشركة إضافية، ليصل العدد الإجمالي إلى 1422 فردًا و291 منظمة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الألماس الألماس الصناعي إنتاج العالم من الألماس سويسرا الحرب الروسية الغزو الروسي سعر الذهب اليوم سعر جرام الذهب اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات