20 مايو 2024 22:51 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار الذهب العالمية لليوم الرابع على التوالي

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب العالمية لليوم الرابع على التوالي، اليوم الخميس، مع تمسك المستثمرين بآمال أن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة بهامش كبير هذا العام، حتى بعد أن تراجع البنك المركزي عن فكرة الخفض في مارس.

سعر الذهب العالمي

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 2043.80 دولار للأوقية، ولامس المعدن يوم الأربعاء أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين عند 2055.89 دولار قبل أن يقلص مكاسبه لينهي الجلسة مرتفعا 0.1%.

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3% إلى 2061.20 دولار.

البنك الفيدرالي

ثبّت الفيدرالي الأميركي معدلات الفائدة عند نطاق 5.25% و5.5% خلال اجتماع لجنة السوق المفتوحة أمس، ليتماشى مع توقعات السوق.

وأشار رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، أمس الأربعاء، إلى أن معدلات الفائدة بلغت ذروتها وستنخفض في الأشهر المقبلة مع استمرار تراجع التضخم وتوقعات بنمو مستمر للوظائف والاقتصاد، ومع ذلك استبعد توقعات خفضها في مارس المقبل.

نتيجة لذلك، قلصت العقود الآجلة الرهانات على خفض أسعار الفائدة في مارس إلى 35.5% من 90% في نهاية عام 2023، لكنها زادت فرص التخفيض في مايو إلى 96%، وفقًا لتطبيق احتمالية أسعار الفائدة IRPR التابع لشركة LSEG.

يقوم المتداولون بتسعير تخفيضات أسعار الفائدة الفيدرالية بحوالي 142 نقطة أساس لهذا العام، ارتفاعًا من رهانات التخفيضات بحوالي 130 نقطة أساس يوم أمس الأربعاء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم عقود الذهب الآجلة البنك الفيدرالي السياسة النقدية سعر الفائدة الأمريكية رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات