19 مايو 2024 12:18 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط الخام تنتعش قليلًا بعد انخفاض المخزونات في الولايات المتحدة

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

انتعشت أسعار النفط الخام خلال تداولات، اليوم الخميس، بعد بيانات أظهرت انخفاض مخزونات الخام الأمريكية أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، في حين عزز خفض البنك المركزي الصيني نسبة احتياطي البنوك، الآمال في مزيد من إجراءات التحفيز والتعافي الاقتصادي.

مخزونات الخام الأمريكية

وقالت إدارة معلومات الطاقة، إن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت 9.2 مليون برميل الأسبوع الماضي، أي أكثر من أربعة أمثال توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز والبالغة 2.2 مليون برميل.

وكان هذا السحب مدفوعًا بالانخفاض الحاد في واردات النفط الخام الأمريكية مع إغلاق مصافي التكرير بسبب الطقس الشتوي وإبعاد سائقي السيارات عن الطريق.

كما انخفض إنتاج الخام الأمريكي من مستوى قياسي بلغ 13.3 مليون برميل يوميًا قبل أسبوعين إلى أدنى مستوى في خمسة أشهر عند 12.3 برميل يوميًا الأسبوع الماضي، بعد تجمد آبار النفط أثناء تجميد القطب الشمالي.

أسعار النفط الخام

ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت 20 سنتًا بما يعادل 0.3% إلى 80.24 دولار للبرميل، كما سجل صعد الخام الأمريكي - غرب تكساس - نحو 75.31 دولار للبرميل.

التحفيز الاقتصادي في الصين

كما حظيت أسعار النفط بدعم من الآمال في التعافي الاقتصادي في الصين، وأعلن البنك المركزي الصيني عن خفض كبير لاحتياطيات البنوك، في خطوة من شأنها ضخ نحو 140 مليار دولار من النقد في النظام المصرفي وإرسال إشارة قوية لدعم الاقتصاد الهش وأسواق الأسهم المتراجعة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط اليوم النفط أسعار النفط العالمية خام غرب تكساس سعر خام برنت مخزونات النفط الأمريكي الولايات المتحدة الأمريكية الاقتصاد الصيني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات